Site icon العربي الموحد الإخبارية

مدرب تشيلسي الجديد تائه وسط التكهنات.. هل يوجه لامبارد القاضية؟

ظهر اسم فرانك لامبارد نجم خط الوسط والمدرب السابق لفريق تشيلسي الإنجليزي، ضمن قائمة المرشحين لقيادة البلوز مجددا في الفترة المقبلة.

وكانت إدارة تشيلسي قد أقالت غراهام بوتر مدرب الفريق السابق، لسوء النتائج عقب الخسارة 0-2 أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت، ليتم تعيين مساعده برونو سالتور بدلاً منه بشكل مؤقت.ولكن منذ رحيل بوتر عن تدريب تشيلسي، ارتبط اسم النادي بالتعاقد مع العديد من المدربين من خارج وداخل إنجلترا، كان آخرهم مدرب الفريق الأسبق.
هل يوجه لامبارد الضربة القاضية؟
من جانبها ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها أن لامبارد قد حضر مباراة البلوز يوم الثلاثاء مع تشيلسي والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.بين الخبرة والشباب.. 6 مرشحين لخلافة غراهام بوتر في تشيلسيحضور لامبارد للمباراة جاء بعد 48 ساعة من إقالة بوتر، حيث أن هناك إمكانية لأن يتعاقد معه تود بويلي مالك النادي الجديد، لقيادة البلوز لنهاية الموسم بحسب التقرير الإنجليزي.ويحتاج تشيلسي إلى مدرب على دراية بالفريق وغير مرتبط بأي عمل في الوقت الحالي، مما يجعل لامبارد خياراً مثالياً في منصب المدرب المؤقت.
ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر في ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يستعد الأسبوع المقبل لمواجهة مرتقبة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في ربع النهائي.
ماذا قدم لامبارد في فترة ولايته مع تشيلسي؟
وكان لامبارد قد تولى تدريب تشيلسي في فترة ولاية استمرت لمدة 17 شهراً، ما بين 4 يوليو/ تموز 2019 وحتى 25 يناير/ كانون الثاني 2021.الحب قبل المال.. هل رفض ميسي عرض الهلال السعودي؟
وقاد لامبارد تشيلسي آنذاك في 84 مباراة، حقق خلالها الفريق 44 فوزا بنسبة انتصارات بلغت 52.4%، بينما تعادل الفريق في 17 مباراة وخسر 23.
وكان الإنجاز الأفضل للامبارد خلال قيادته لتشيلسي هو التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2019-2020 ضد أرسنال، والذي خسره فريقه 1-2.
من المرشحون لتدريب تشيلسي؟
لم يكن لامبارد الاسم الأول الذي يرتبط به فريق جنوب لندن في الفترة الأخيرة، حيث تصدر الثنائي الإسباني لويس إنريكي والألماني جوليان ناغلسمان قائمة المرشحين لهذا المنصب.
وجاء اسم ناغلسمان المدرب السابق لبايرن ميونخ الألماني، كأول الأسماء التي ارتبط بها نادي جنوب لندن، وذلك في أعقاب رحيله قبل أسبوعين عن العملاق البافاري بشكل مفاجىء وتعيين توماس توخيل بدلاً منه.تفوق على سحرة أوروبا.. هل نفعت مراوغات ميسي باريس سان جيرمان؟
وفي الإطار ذاته نشرت صحيفة “ذا إندبيندنت” البريطانية يوم الثلاثاء تقريراً عن سفر لويس إنريكي مدرب برشلونة وإسبانيا السابق، وبطل دوري أبطال أوروبا 2015 مع البارسا، إلى لندن للتفاوض مع إدارة البلوز بشأن تدريب الفريق.
وبالإضافة إلى هؤلاء، ظهرت أسماء أخرى تبدو فرصها قليلة في قيادة الفريق، وهم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي، وبريندن رودجرز المدرب المقال مؤخراً من ليستر سيتي.

Exit mobile version