Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأهلي ضد غزل المحلة.. 5 مشاهد تجهز الأحمر لنهائي كأس مصر

كشر فريق الأهلي عن أنيابه عن بعد لنظيره بيراميدز، بفوزه بثلاثية دون رد على غزل المحلة مساء الأربعاء في بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي رفع رصيده إلى 47 نقطة، مبتعدا بصدارة ترتيب الدوري المصري، بفارق 5 نقاط عن فيوتشر الوصيف و7 نقاط كاملة عن بيراميدز.وحقق الأهلي هذا الانتصار العريض، قبل 5 أيام فقط من مباراته أمام بيراميدز في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها، يوم 10 أبريل/ نيسان الحالي.ترتيب الدوري الانجليزي 2022-2023 بعد فوز مانشستر يونايتد ونيوكاسلوشهدت مباراة الأهلي العديد من الأسلحة القوية التي بدا أن مدربه السويسري مارسيل كولر يقوم بتجهيزها بكل قوة لموقعة بيراميدز المُرتقبة.
علي معلول
أشاد مارسيل كولر، مدرب الأهلي، بقدرات ظهيره الأيسر التونسي علي معلول والمستوى الذي قدمه أمام المحلة.
وقال كولر في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “معلول يشبه الآلات القديمة صاحبة الطراز الرفيع والفريد من نوعه، فهو دائما ما يعطينا الحلول الإيجابية التي تساعدنا هجوميا”.
وأضاف: “علي معلول يمتلك الكثير من الجودة، ولا غنى عنه في التشكيلة الأساسية، وبالتأكيد أمامه الكثير ليتعافي للمباراة القادمة في نهائي الكأس”.رمضان كريم بنزيما.. أبو إبراهيم يتوهج في شهر الصيامويعد علي معلول أحد أخطر عناصر المارد الأحمر منذ انضمامه للفريق في 2016، قادما من الصفاقسي التونسي.
اكتمال الترسانة الهجومية
أكمل التونسي محمد الضاوي “كريستو” لاعب الأهلي الجديد الترسانة الهجومية لفريقه، خلال ظهوره الثاني مع القلعة الحمراء، مؤكدا أنه يمثل أحد الحلول التي سيعتمد عليها كولر في قادم المواعيد.
الضاوي عاد للمشاركة مجددا بعد ابتعاده عن المباريات الأخيرة نظرا لتواجده مع منتخب تونس للشباب، حيث دخل بديلا في الدقيقة 80 أمام المحلة وأظهر براعة شديدة.
وحصل النجم التونسي الشاب على إشادة كبيرة من جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل السرعات الكبيرة التي يمتلكها والتحولات الهجومية المميزة له، وهو ما يمنح كولر حلا قويا أمام بيراميدز.
بدائل جاهزة
حرص كولر على منح العديد من اللاعبين الفرصة أمام المحلة مثل خالد عبدالفتاح والحارس علي لطفي وحمدي فتحي ومحمد الضاوي ومحمد شريف.
كل هؤلاء النجوم أظهروا قوة كبيرة خلال المباراة، حيث نجح محمد شريف في هز شباك المحلة، ليؤكد جاهزيته بجانب محمود كهربا نجم الأهلي الأول في الفترة الأخيرة.بنزيما يهين برشلونة.. الهاتريك الـ11 يقتحم الكامب نووبالتالي، أصبح كولر يمتلك خيارات عديدة في مباراة بيراميدز التي لا تقبل القسمة على طرفين.
إراحة 11 لاعبا
شهدت المباراة قرارا سليما من كولر، بإراحة 11 لاعبا أمام المحلة من أجل تجهيز أغلبهم للمباراة النهائية لكأس مصر ضد بيراميدز.
واستبعد مارسيل كولر كلا من محمد الشناوي ومحمود متولي وبرونو سافيو وأيمن أشرف وشادي حسين وطاهر محمد طاهر ورأفت خليل ومحمد فخري وكوكا ومحمد أشرف وكريم الدبيس.
وسيعتمد المدرب السويسري بالتأكيد في النهائي على محمد الشناوي في حراسة المرمى أمام بيراميدز، مع العائد من الإصابة محمود متولي فضلا عن برونو سافيو وطاهر محمد طاهر وشادي حسين كأوراق رابحة على مقاعد البدلاء.
السلاح النفسي مما لا شك فيه أن الدفعة المعنوية التي حصل عليها نجوم الأهلي بالفوز على المحلة، ستمنح الفريق قوة كبيرة خلال مواجهة بيراميدز بالمباراة النهائية.
الأهلي حقق الفوز بأكثر من 3 أهداف للمباراة الثالثة على التوالي، حيث فاز خارج أرضه على القطن الكاميروني 4-0 ثم الهلال السوداني 3-0، قبل أن يحقق ثلاثية جديدة ضد المحلة.
ويُبرهن ذلك على الجاهزية الفنية الكبيرة لنجوم الأهلي والتي اكتملت بالعنصر النفسي قبل موقعة بيراميدز.

Exit mobile version