Site icon العربي الموحد الإخبارية

الوداد يخطف تعادلاً في الوقت القاتل من الرجاء في الديربي

خطف الوداد الرياضي تعادلاً ثميناً 2-2 في الوقت القاتل من غريمه التقليدي الرجاء الرياضي، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الأسبوع 21 من الدوري المغربي.
وتناوب على تسجيل هدفي الفريق “الأخضر”، يسري بوزوق ومحمد بولكسوت، فيما سجل أرسين زولا وأيمن الحسوني هدفي الوداد.
وبعد هذا التعادل رفع الرجاء رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع الوداد رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن الجيش الملكي المتصدر، والذي يلعب الخميس.
وشهد اللقاء غياب جمهور الوداد الرياضي، احتجاجاً على ارتفاع ثمن التذاكر، فيما سجل مشجعو الرجاء حضوراً ضخماً.

تفاصيل الديربي
أخذ الوداد الرياضي زمام المبادرة، بعدما بادر بتهديد مرمى الرجاء في الدقيقة 5، لكن أنس الزنيتي، حارس مرمى الفريق “الأخضر”، تدخل في الوقت المناسب.
وفي الدقيقة 7، عاد الوداد ليُهدد مرمى غريمه، بعد انطلاقة مثالية من اللاعب سيف الدين بوهرة من الجناح الأيمن، ليُحضّر كرة على طبق من ذهب لزميله أيمن الحسوني، الذي اصطدم ببراعة الزنيتي.
وبعد 20 دقيقة، تحرّكت الآلة الهجومية للرجاء، لكن الفرص التي أُتيحت له عن طريق عبد الصمد البدوي وزكرياء الهبطي، لم تكن خطرة.
وكان الرجاء قريباً من هزّ الشباك في الدقيقة 30، إذ انسلّ الهبطي من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية ارتقى لها حمزة خابا بضربة رأسية بديعة، أبعدها الحارس يوسف مطيع بأنامل أصابعه.
وحصل الرجاء على ركلة جزاء في الدقيقة 36، بعدما لمس المدافع الودادي أمين فرحان الكرة بيده، انبرى لها الجزائري يُسري بوزوق الذي ترجمها إلى هدف أول لـ”النسور” في الدقيقة 39.

ونجح الوداد في إدراك التعادل في الدقيقة 45+4 بواسطة مدافعه أرسين زولا، الذي تابع كرة ساقطة من ركلة نفذها جلال الداودي بطريقة جيدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني كان الرجاء قريباً من إضافة الهدف الثاني، بواسطة يسري بوزوق، الذي راوغ داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تكن بالقوة اللازمة، لتصل سهلة في يد الحارس يوسف مطيع.
وواصل الرجاء سيطرته على المباراة خلال الشوط الثاني، لينجح البديل محمد بولكسوت في هزّ شباك الوداد من أول لمسة له، بعدما استغلّ كرة عرضية من زميله محمد ازريدة عادت من الدفاع، ارتقى لها بضربة رأسية جميلة أسكنها شباك الفريق “الأحمر” في الدقيقة 68.

وكان بولكسوت قريباً من إضافة الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، بعد تسديدة قوية أنقذها الحارس مطيع بصعوبة في الدقيقة 75.
وأضاف حكم المباراة رضوان جيد 8 دقائق كوقت بدل ضائع، حاول خلالها لاعبو الفريق “الأحمر” إدراك التعادل من خلال مجموعة من الفرص، لكن التركيز غاب عنهم في أكثر من مناسبة.
وفي الدقيقة 90+13 حصل الوداد الرياضي على ركلة جزاء، ترجمها أيمن الحسوني إلى هدف التعادل، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.
وفي الدقائق الأخيرة للمباراة، طرد الحكم محمد بولكسوت ومدرب الرجاء منذر الكبير، بسبب الاحتجاج على قراراته.

Exit mobile version