Site icon العربي الموحد الإخبارية

كارلو أنشيلوتي: لم نفقد ثقتنا وبنزيما يستحق كرة ذهبية ثانية

أشاد المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي بالمستوى الذي قدمه فريقه أمام برشلونة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، مساء أمس الاربعاء، مؤكداً أن فريقه لم يفقد تركيزه أو ثقته، رغم التعرض للخسارة أمام البرسا في مناسبتين.
وسقط النادي الملكي بهدف دون رد على ملعبه سانتياغو برنابيو في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ثم خسر على ملعب كامب نو في كلاسيكو الليغا بنتيجة 1/2 في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جعلت فارق النقاط يصل إلى 12 نقطة لصالح البلوغرانا، وبالتالي الاقتراب من حسم اللقب الغائب قبل الآوان.
لكن رجال كارلو أنشيلوتي ردوا الصاع صاعين للنادي الكتالوني بهزيمة برباعية نظيفة في مباراة إياب نصف نهائي الكأس، من بينها هاتريك للنجم الفرنسي كريم بنزيما، هو الأول من نوعه لأي لاعب مدريدي على ملعب كامب نو منذ هاتريك للأسطورة المجرية فرينك بوشكاش عام 1963.
وقال كارلو أنشيلوتي في بداية حديثه مع الصحفيين “قدمنا مباراة مُتكاملة من الناحيتين الفردية والجماعية، بصرف النظر عن تمكنا من الفوز بنتيجة 4-0 هنا. في بداية المباراة واجهنا بعض الصعوبات للدخول في الأجواء، لكن الهدف الأول غيّر العديد من الأمور، وساعدنا على شن العديد من الهجمات المرتدة، وهذا أحدث الكثير من الضرر لهم”.
وأضاف “أنا فخور بعودة مستوى الفريق إلى أعلى الدرجات، في آخر مباراتين لنا ضد برشلونة خسرنا، ولم تؤثر النتيجة على ثقتنا أو مشاعرنا، كان النهج هو نفسه ولم يتغير أبداً، أنا سعيد للغاية بتدريب فريق رائع وناد عظيم مثل ريال مدريد”.
كريم بنزيما والكرة الذهبية الثانية؟
عن الهاتريك الذي سجله كريم بنزيما، وسؤاله عن أحقيته في الاحتفاظ بالكرة الذهبية للمرة الثانية على التوالي، أجاب المدرب الإيطالي “كرة ذهبية ثانية لكريم؟ لا يزال بين أفضل لاعبي العالم في اللحظة الراهنة، وما يقدمه سيصنع الفارق”.

وأكمل أنشيلوتي حديثه عن مباراة النهائي أمام أوساسونا، والمقرر لها مطلع شهر مايو المقبل، قائلاً “كُنت أمازح مدربهم عندما قالت أننا سنواجههم في النهائي، لكن الأمر أصبح حقيقة، نحن سعداء بالتواجد في المباراة الأخيرة ضد أوساسونا. الأجواء ستكون لطيفة حقاً، كانت التجربة التي مررنا بها في آخر مواجهتين كلاسيكو مُفيدة لنا”.

Exit mobile version