Site icon العربي الموحد الإخبارية

مارسيلو بيلسا يتفق على تدريب منتخب أوروغواي

توصل المدرب الأرجنتيني المخضرم، مارسيلو بيلسا، لاتفاق مبدئي يوم أمس الخميس، يجعله مدرباً جديداً لمنتخب أوروغواي الأول لكرة القدم لمدة 3 سنوات قادمة.
أبطال العالم عامي 1930 و1950، ودعوا من الدور الأول لكأس العالم 2022 بعدما قدموا أداءً باهتاً، دفع الجمهور للمطالبة بضرورة إقالة المدرب دييغو ألونسو الذي لم يحقق الإضافة المرجوعة منه في مرحلة ما بعد المدرب التاريخي للبلاد أوسكار تاباريز.
وسيوقع مارسيلو بيلسا على عقد رسمي يُبقيه حتى نهاية تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المزمع إقامتها بتنظيم مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
واتفق مدرب ليدز يونايتد السابق على تدريب منتخب أوروغواي، والإعلان الرسمي سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، بحسب ما أكدته وسائل إعلام أرجنتينية.
ويسعى الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم للتعجيل باتمام الاتفاق قبل العطلة الدولية القادمة في يونيو 2023، كي يبدأ التعرف على الفريق ويجتمع باللاعبين لتهيئتهم للمشاركة القادمة للبلاد في بطولة كوبا أميركا الموسعة في نسخة 2024.

ومن المنتظر استضافة الولايات المتحدة الأميركية لهذه النسخة الاستثنائية من كوبا أميركا بمشاركة 10 منتخبات من أميركا الجنوبية و6 من اتحاد كونكاكاف والكاريبي.
وبحسب المصادر الأرجنتينية، قد يُجدد بيلسا إقامته في أوروغواي إلى 2027 أو 2028 في حال تمكن من قيادة السيليستي للمشاركة في مونديال 2026، بصفته الهدف الرئيسي له في المرحلة القادمة.

Exit mobile version