Site icon العربي الموحد الإخبارية

لم يفعلها رونالدو.. 5 إنجازات حققها بنزيما مع ريال مدريد

تم تحديثه الجمعة 2023/4/7 05:36 م بتوقيت أبوظبي
نصَّب الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، نفسه بطلا للكلاسيكو الأخير أمام برشلونة، ليواصل أرقامه القياسية مع الفريق الملكي.

وسجّل كريم بنزيما ثلاثة أهداف (هاتريك) قادت ريال مدريد لاكتساح برشلونة على أرضه برباعية نظيفة مساء الأربعاء الماضي، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.وشهد كلاسيكو الكأس حلقة جديدة من مسلسل إنجازات وأرقام كريم بنزيما التي لم يسبق أن فعلها شريكه السابق، البرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم أن الأخير هو الهداف التاريخي لريال مدريد.خطوات برشلونة لإعادة ميسي.. رحلة السير على الأشواكوتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز 5 إنجازات لبنزيما لم يحققها كريستيانو رونالدو مع الفريق الملكي.هاتريك أسطوري أمام برشلونة
سجَّل كريم بنزيما اسمه في القائمة القصيرة التي تضم أصحاب”الهاتريك” من لاعبي ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو، والتي ضمت من قبل أساطير أخرى تعود إلى حقبة الستينيات أمثال كل من سانتياغو برنابيو وفيرنيك بوشكاش وجايمي لازكانو وأمانسيو أمارو فاريلا.
ورغم ليالي كريستيانو رونالدو الصاخبة مع شباك برشلونة، فإن الدون البرتغالي لم ينجح في تسجيل أكثر من هدفين ضد البارسا في مباراة واحدة، مع العلم أن النجم البالغ من العمر 38 عاما سجل 20 هدفا أمام البلوغرانا، بواقع 18 بقميص ريال مدريد وهدفين بقميص يوفنتوس.
الهاتريك الأسرع
قبل ثلاثيته ضد برشلونة، أحرز كريم بنزيما هاتريك آخر ضد بلد الوليد في المباراة التي انتهت 6-0 بالليغا، والمفارقة أنه احتاج 6 دقائق و30 ثانية فقط لتسجيله، ليدون صاحب الـ35 عاما بذلك ثالث أسرع هاتريك في تاريخ ريال مدريد بالدوري الإسباني.قمم ليفربول وأرسنال في سنوات قنص البريميرليغ.. مفاجآت وانتصارات كبرى
وبات بنزيما صاحب ثالث أسرع هاتريك في تاريخ ريال مدريد بالليغا بعد كل من باهينيو ضد خيمناستيك طركونة عام 1950 (4 دقائق)، وفرناندو هييرو ضد إسبانيول عام 1992 (6 دقائق)، وفقا لحساب “مستر شيب” الإسباني.
وتخطت سرعت هاتريك بنزيما ذلك الذي سجله كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في 8 دقائق فقط أمام غرناطة بموسم 2014-2015، وهي المباراة التي سجل فيه النجم البرتغالي خماسية ليقود فريقه لفوز كاسح بنتيجة 9-1.
صناعة الأهداف
وفي الوقت الذي يتربع فيه كريستيانو رونالدو على عرش هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، فإن بنزيما يتصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف متفوقا على الدون البرتغالي.
ويتبادل رونالدو وبنزيما الأدوار في هاتين القائمتين، حيث يتصدر كريستيانو الهدافين برصيد 450 هدفا، ويليه كريم برصيد 348 هدفا، فيما ينصب الفرنسي نفسه كأفضل صانع للأهداف في تاريخ النادي برصيد 165 تمريرة حاسمة، متفوقا على البرتغالي الذي صنع 131 هدفا، حسب “ترانسفر ماركت”.أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو
رقم آخر يتفوّق فيه بنزيما على رونالدو في الكلاسيكو، والذي يتعلق بأسرع هدف في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة.4 جواهر مغربية تلمع في سماء ريال مدريد وبرشلونةويملك بنزيما الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، وكان يوم 10 ديسمبر/كانون الأول 2011، وسُجل بعد 21 ثانية فقط من بداية اللقاء، ضمن منافسات الدوري الإسباني لموسم 2011-2012، لكن المباراة انتهت بتفوق برشلونة 3-1 في سانتياجو برنابيو معقل الريال.الكرة الذهبية بعد سن الـ34
قضى رونالدو 9 سنوات في صفوف ريال مدريد، حقق خلالها الكرة الذهبية في 4 أعوام، آخرها في 2017 عندما كان يبلغ من العمر 32 عاما.
ورغم فوز رونالدو بالكرة الذهبية 5 مرات، إلا أن بنزيما تفوق عليه وحصد الجائزة المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” في سن 34 عاما، ليصبح أكبر لاعب يُتوج بالكرة الذهبية منذ الفائز الأول بها، الإنجليزي ستانلي ماثيوز عام 1956، حيق فاز بها بعمر 41 سنة و321 يوما.

Exit mobile version