Site icon العربي الموحد الإخبارية

شكوى وعقوبات مُرتقبة.. الهلال على صفيح ساخن بعد ديربي الشباب

تركت أحداث مباراة ديربي الرياض بين الهلال والشباب توابع قوية بعد 24 ساعة من نهايتها، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

وسقط الهلال أمام الشباب مساء الجمعة على استاد الملز، بنتيجة 0-3، ضمن مباريات الجولة الـ22 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2022-2023.وشهدت المباراة العديد من الأحداث المثيرة المتعلقة ببعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، من بينها مطالبة الجهاز الفني للهلال باحتساب ركلة جزاء للبرازيلي ميشيل ديلجادو.فوز تاريخي يفك العقدة.. كذلك شهد الديربي طرد الكولومبي غوستافو كويلار، نجم الهلال، بعد اشتباكه مع الغابوني آرون بوبندزا، لاعب الشباب.
عقوبات منتظرة
قالت صحيفة “الوئام” السعودية، إن جماهير الشباب ألقت عددا من قوارير المياه على كويلار أثناء خروجه بعد الطرد.
وأوضحت أن حكم المباراة قام بتدوين هذه الأحداث في تقرير اللقاء، ومن المنتظر أن تصدر لجنة الانضباط عقوبة مالية ضد نادي الشباب.
فضلا عن ذلك، فإن تصرف كويلار مع لاعب الشباب، قد يؤدي لتعرضه لغرامة مالية والإيقاف أكثر من مباراة، بحسب الصحيفة السعودية.
شكوى الهلال
ووفقا لصحيفة “الرياض” السعودية، فإن الهلال يعتزم تقديم شكوى رسمية ضد حكم المباراة غرفة “الفار” بسبب بعض القرارات التي منحت الشباب نقاط المباراة.
وقالت الصحيفة، إن الهلال كان يستحق ركلة جزاء فضلا عن عدم صحة قرار احتساب الهدف الثاني، بالإضافة إلى أن كويلار لم يرتكب شيئا يستدعي الطرد.
هل كان الفار معطلا في ديربي الشباب والهلال؟
وحسب برنامج “ملعب “SBC” السعودي، فإن الفار كان لا يعمل في مباراة الهلال والشباب، مما أدى عدم احتساب ركلة جزاء لـ “الزعيم”.وأوضح المصدر أن الحكم طلب الاستماع لقرار الفار وقتها ولكنه لم يجد أي رد بسبب العطل وأكد موقع “جول”، أن الهلال طلب سماع محادثات غرفة “الفار” وقت ركلة الجزاء، وبناء على ذلك سيتقدم بشكوى رسمية.جدير بالذكر أن السقوط أوقف رصيد الهلال، حامل اللقب في آخر 3 نسخ، عند 45 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطتين خلف الشباب (الثالث).

Exit mobile version