Site icon العربي الموحد الإخبارية

بنفيكا وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.. صدام كلاسيكي بنكهة الستينيات

تم تحديثه الأحد 2023/4/9 04:23 م بتوقيت أبوظبي
يستعد فريقا بنفيكا البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي لخوض مباراة مرتقبة بينهما مساء الثلاثاء المقبل، في ملعب النور ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وستقام مباراة الإياب بين إنتر ميلان وبنفيكا يوم 19 أبريل/ نيسان المقبل في ملعب جوسيبي مايتزا معقل الفريق الإيطالي، حيث سيلتقي الفائز من تلك المواجهة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع المتأهل من القمة الإيطالية الخالصة بين ميلان ونابولي.ويعيد لقاء إنتر ميلان وبنفيكا، تاريخ الفريقين الساطع خلال عقد الستينيات من القرن الماضي وهي الفترة التي شهدت توهجهما على الصعيد القاري، ونهائي لا ينسى بينهما في نسخة 1965.5 نهائيات برتغالية
لعب فريق بنفيكا 5 مباريات نهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال عقد الستينيات من القرن الماضي، حقق خلالها انتصارين وتعرض للخسارة في 3 مواجهات.قبل صدامهما.. مدافع بايرن ميونخ يستلهم روح بطل مانشستر سيتي (فيديو)
وحقق بنفيكا لقب دوري أبطال أوروبا عامي 1961 و1962 بالفوز 3-2 على برشلونة الإسباني في الأول و5-3 على غريمه ريال مدريد في الثاني.
وخسر بنفيكا أمام قطبي ميلانو؛ ميلان وإنتر في نسختي 1963 بهدفين مقابل هدف، ثم 0-1 ضد “نيرتزوري” في 1965.صائمون عن المجد.. مايكل بالاك “منحوس” البطولات الكبرى
وخاض الجيل الذهبي لبنفيكا أخر نهائي له في ستينيات القرن الماضي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة 1968 وخسرها 1-4 بعد وقت إضافي منح الشياطين الحمر أول لقب لهم في البطولة آنذاك.4 نهائيات لإنتر ميلانخاض إنتر من جانبه 4 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 1964 إلى 1972، حيث فاز على ريال مدريد 3-1 في نهائي نسخة 1964 قبل أن يتجاوز بنفيكا كما أسلفنا في العام التالي.
لكن الفريق الإيطالي تعرض للخسارة في نهائي 1967 بهدفين مقابل هدف أمام سيلتك الإسكتلندي، ثم سقط بثنائية دون رد على يد أياكس أمستردام الهولندي في 1972.ماركة رونالدينيو.. هدف مُذهل يزيد أوجاع إنتر ميلان (فيديو)
وبعيداً عن نهائي 1964، لم يلعب إنتر وبنفيكا مطلقاً في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الثلاثاء، لكنهما التقيا في موسم 2003-2004 في ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حيث فاز الفريق الإيطالي 4-3 ذهاباً وتعادلا سلبياً في الإياب.
ولم يحقق فريق بنفيكا أي فوز على مدار 3 مواجهات ضد إنتر ميلان، وهو ما يمنح الفريق الإيطالي الأمل لتكرار التفوق في ربع نهائي “تشامبيونزليغ”.

Exit mobile version