Site icon العربي الموحد الإخبارية

حكم بولندي يثير ضجة واسعة في الدوري اليوناني

نفى الحكم البولندي باول راشكوفسكي أنه كان مخموراً في مشاجرة بالطائرة قبل قمة الدوري اليوناني الممتاز الأحد، بين فريقي آيك أثينا وأريس سالونيكا لحساب الأسبوع الرابع من المسابقة في مرحلتها الثانية.
وقالت مصادر صحفية في وقت سابق من اليوم الأحد 9 أبريل 2023، إن راشكوفسكي وطاقمه التحكيمي المساعد قد شاركوا في شجار مع ركاب آخرين على متن طائرتهم المتجهة إلى اليونان قبل مباراة أيك أثينا وآريس سالونيكا، ما تسبب في تغيير طاقم تحكيم المباراة.
وانقطع التواصل مع طاقم التحكيم البولندي بقيادة راشكوفسكي قبل خوض المباراة، ليتم استبدال الطاقم في أخر لحظة بالحكم اليوناني أرسطوتيلس ديامانتوبولوس الذي كان حكما رابعا للمباراة.
وقال راشكوفسكي: “ما حدث أثناء الرحلة هو أن راكبين يتحدثان اليونانية والبولندية بدآ بإهانتنا دون سبب. قالوا لنا إنهم يدعمون باناثينايكوس. عندما هبطنا هاجمنا أحدهم لفظيا وبصق في وجهي”.
وكان الاتحاد اليوناني لكرة القدم قد أبرم اتفاقية مع عدد من الاتحادات الأخرى ليتمكن من تعيين حكام أجانب مع التظلم والفساد المستشري في قطاع التحكيم اليوناني.
تأتي هذه الحالة الغريبة في أسوأ وقت بالنسبة للحكم باول راشكوفسكي، في ظل الجدل الكبير الذي أحدثه في بولندا بعد ارتكابه لخطأ جسيم في أحد مباريات الدوري المحلي هناك.

Exit mobile version