Site icon العربي الموحد الإخبارية

الزمالك يستعيد توازنه في الدوري المصري بهزيمة البنك الأهلي

استعاد نادي الزمالك توازنه في الدوري المصري الممتاز بفوز صعب على البنك الأهلي، مساء اليوم الأحد 9 أبريل 2023، في إطار الجولة 24 من المسابقة، ليستغل سقوط الاتحاد السكندري في فخ الخسارة أمام فيوتشر، ويستعيد المركز الرابع بفارق الأهداف.
وتُعد هذه أول 3 نقاط للزمالك في الدوري المصري منذ حوالي شهرين، عندما هزم سموحة بنتيجة 3-1 في الاسكندرية يوم 13 فبراير، فقد سقط بعدها في فخ التعادل السلبي مع بيراميدز، ثم خسر أمام إنبي والمصري البورسعيدي، ليجد نفسه في المركز الثامن بشكل مؤقت.
وأراد الزمالك تعديل وضعيته في جدول الترتيب، بالاضافة إلى رد اعتباره بعد الهزيمة القياسية التي تعرض لها أمام البنك الأهلي في مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، حين سقط بنتيجة 3-0 على استاد القاهرة يوم 26 مارس الماضي.
يدين الزمالك بالفضل لقلب دفاعه محمود حمدي “الونش” الذي تكفل بتسجيل هدف الفوز الوحيد عند الدقيقة 30 بعد تلقيه تمريرة من الظهير الأيسر أحمد فتوح.
وشهدت الدقيقة 75 إلغاء تقنية الفيديو المساعد (الفار) لهدف سجله باسم مرسي لصالح نادي البنك الأهلي.
رفع الزمالك رصيده بعد فوزه على البنك الأهلي، في المباراة التي استضافها استاد القاهرة الدولي، إلى النقطة 36 بفارق 4 نقاط عن بيراميدز الثالث، وبفارق 9 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني.
وأمام الزمالك اختبار صعب في الجولة القادمة يوم 13 أبريل أمام حرس الحدود في ملعب المكس بالاسكندرية، وخلال سيلعب الفريق المضيف الكل في الكل لمواصلة اللعب على النجاة من الهبوط، حيث يحتل حالياً المركز الأخير برصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن أول مراكز النجاة من الهبوط الذي يحتله الإسماعيلي.

وتراجع البنك الأهلي إلى المركز الـ 17 في جدول ترتيب الدوري من 23 مباراة، ليصبح على بُعد 3 نقاط من الإسماعيلي صاحب المركز الـ 15 من 22 مباراة.

Exit mobile version