Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسطورة NBA الدليل.. متى يفك مانشستر سيتي لغز دوري أبطال أوروبا؟

يواصل الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي محاولاته للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في موسمه السابع مع الفريق.
وفشل غوارديولا الذي توج بدوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة في أول 3 مواسم له في عالم التدريب، عامي 2009 و2011 في تكرار نفس الإنجاز خلال 3 مواسم مع بايرن ميونخ الألماني و6 مع بطل إنجلترا.ويوجه دائما إلى غوارديولا اتهامات الفشل لعدم تحقيق لقب “تشامبيونزليغ”، رغم الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات في آخر 5 سنوات، وقيادة السماوي لنهائي البطولة القارية عام 2021 لأول مرة في تاريخ النادي.
من مايكل جوردان لبايرن ميونخ
تحدث غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي السابق لمباراة مان سيتي مع بايرن ميونخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن فشله في حصد اللقب القاري بقوله: “يجب أن نحاول تجاوز أفضل الفرق، وأمامنا اختبار صعب ضد أحد فرق الصفوة (بايرن ميونخ)، سنبدأ المحاولة من الغد”.ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مصير مجهول ينتظر 5 مدربين
وواصل: “هذا السؤال يتردد منذ 6 أو 7 سنوات، التتويج بالبطولة سؤال يطرح كل موسم، ونحن نحاول في كل مرة ولكن منافسينا أيضاً يكونوا رائعين، سنحاول في كرة مرة ولكن لا يعني هذا أننا سنفوز كل سنة”.
واستعان غوارديولا بمايكل جوردان أسطورة كرة السلة العالمية، الذي توج عبر مشواره بـ6 بطولات لدوري كرة السلة الأمريكي “NBA” بقوله: “جوردان فاز 6 مرات فقط بالـNBA رغم أنه لعب 16 موسما كاملا، في النهاية يجب أن نقدم نتيجة إيجابية في ملعبنا تفيدنا في رحلة ألمانيا، هذا هو المهم”.
خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021
كان الحديث عن خسارة مانشستر سيتي لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2021 حاضرا في المؤتمر الصحفي قبل لقاء بايرن ميونخ بطل ألمانيا التاريخي.
ويتأهب غوارديولا لمواجهة توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونخ، وهو نفس المدرب الذي خسر أمامه نهائي دوري الأبطال، وقت أن كان الأخير مع تشيلسي.4 ضد 2.. توخيل يتحدى لعنة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
ويسرد بيب رأيه عن نهائي 2021 قائلا: “ربما خسرنا لأن القرارات لم تكن صحيحة، الأمر غير مرتبط بالندم، فهو لن يغير أي شيء الآن، قبل المباراة خططت بطريقة ما، ووضعت خطتي بناء على أسباب، لو نجحت التشكيلة لكنت على صواب ولو لم يحدث لكنت مخطئاً”.
هل يحل هالاند شفرة دوري أبطال أوروبا؟
يرفض غوارديولا اعتبار النرويجي إيرلينغ هالاند مفتاح تتويج فريقه بدوري أبطال أوروبا أو الحلقة المفقودة لحصد اللقب القاري، الذي عاند “السماوي” على مدار تاريخه.
وشدد بيب في المؤتمر الصحفي للقاء بايرن على أن السماوي لم يفتقد في السنوات الماضية تسجيل الأهداف في المواجهات التي ودع خلالها البطولة.وقال في هذا الصدد “من المهم أن يكون لدينا مهاجم قادر على التسجيل من أنصاف الفرص، ولكن في المواسم السابقة لم نكن نفتقد للأهداف، أحرزنا 6 أهداف ضدنا موناكو وخرجنا، و4 ضد توتنهام هوتسبير وحدث نفس الشيء، نحن دائما نسجل وبالتالي ليست هذه هي الأزمة”.أنطونيو روديغر في رمضان.. “القوة الذهنية” سلاح لاعب ريال مدريد
وخرج مانشستر سيتي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2017 و2019 بقاعدة الهدف الاعتباري، ضد موناكو وتوتنهام على الترتيب بعد التعادل 6-6 مع الأول و4-4 مع الثاني.
يذكر أن هالاند يقدم مستويات مذهلة مع مان سيتي في الموسم الحالي إذ سجل 40 هدفاً في كافة البطولات تصدر من خلالهم هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفا، ودوري أبطال أوروبا بـ10 أهداف.

Exit mobile version