Site icon العربي الموحد الإخبارية

5 حقائق تشعل قمة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2022

يحتضن ملعب القاهرة الدولي في العاشرة والنصف مساء الاثنين بتوقيت مكة المكرمة، قمة الأهلي وبيراميدز في نهائي بطولة كأس مصر 2022.
وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر بالفوز 3-1 على سموحة، بينما أقصى بيراميدز نظيره الزمالك حامل اللقب بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.ويسعى الأهلي لتحقيق لقب كأس مصر للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه، علماً بأنه الأكثر تتويجاً بالمسابقة، بينما يريد بيراميدز التتويج بالبطولة لأول مرة.
مواجهات الأهلي وبيراميدز في كأس مصرستكون مواجهة الأهلي مع بيراميدز هي الرابعة في تاريخ لقاءات الفريقين بكأس مصر، والغريب أن الفريق السماوي، حديث العهد، يتفوق على “الأحمر” في البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية.القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وبيراميدز اليوم في نهائي كأس مصر 2022ويتفوق بيراميدز على الأهلي في بطولة الكأس في المواجهات المباشرة بتحقيق انتصارين مقابل فوز وحيد للمارد الأحمر.
وفاز بيرايدز مرتين 1-0 في نسختي 2018 و2019 على الترتيب بينما فاز الأهلي 2-1 في 2021، وكل المواجهات كانت في ربع النهائي.
صراع القيمة السوقية
تبلغ القيمة السوقية لإجمالي لاعبي فريق الأهلي 29.55 مليون يورو، كأعلى أندية الدوري المصري الممتاز بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي.ما هي غيابات الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر 2022؟.. موقف كهربا
وعلى الجانب الآخر تبلغ قيمة لاعبي بيراميدز 18.43 مليون كثالث فريق في البطولة المصرية، وبينهما يتواجد الزمالك بـ20.58 مليون.
أبرز نجوم الأهلي وبيراميدز
يمتلك فريق الأهلي بين صفوفه مجموعة من النجوم المتميزين، ولكن أبرزهم في الفترة الأخيرة كان الجناح المتألق محمود عبدالمنعم “كهربا”.
ونجح كهربا بعد عودته من الإيقاف لمدة 6 أشهر في فرض نفسه على الفريق بتسجيل مجموعة من الأهداف المهمة ضد الزمالك والهلال السوداني والقطن الكاميروني وغيرها.
وسجل كهربا 7 أهداف وصنع هدفاً خلال 11 مباراة فقط خاضها مع المارد الأحمر في الموسم الحالي.ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مصير مجهول ينتظر 5 مدربين
على الجانب الآخر، يعتبر رمضان صبحي هو نجم بيراميدز الأبرز في الموسم الحالي بعدما نجح في تسجيل  7 أهداف في الدوري كأفضل هدافي فريقه بفارق 3 أهداف عن أحمد الشيخ هداف المسابقة ولاعب غزل المحلة.مدربا الأهلي وبيراميدزيقود الأهلي فنيا المدرب السويسري مارسيل كولر الذي حقق في مستهل مشواره مع الفريق كأس السوبر المحلي بفوز 2-0 على الغريم الأزلي الزمالك.
وحال أضاف كولر كأس مصر إلى دولاب بطولاته مع “الأحمر” ستكون البطولة الثانية له مع الفريق.وبعيداً عن الأهلي، حقق كولر لقب الدوري السويسري عام 2000 مع فريق سانت جالين ثم بعد 3 سنوات كرر الإنجاز نفسه مع جراسهوبرز، قبل أن يضيف كأس سويسرا إلى رصيده في 2019 مع فريق بازل.
على الجانب الآخر، يتولى البرتغالي جايمي باتشيكو تدريب بيراميدز لكنه لم يحقق أي بطولة مع الفريق حتى الآن.
باتشيكو لديه تجربة سابقة في مصر مع الزمالك قاد خلالها الفريق لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 وخسره 1-2 أمام الأهلي.
وبعيداً عن الكرة المصرية حقق باتشيكو كمدرب لقبين في مسيرته وهما الدوري البرتغالي مع بوافيستا في 2001 وكأس الاتحاد السعودي مع الشباب في 2010.تشكيل نهائي كأس مصر المتوقع
ينتظر أن يعتمد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي على طريقة 4-3-3 مع الدفع بالثلاثي بيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومحمد شريف في خط الهجوم.على الجانب الآخر، سيفضل باتشيكو طريقة 4-5-1 مع الدفع بمهاجم وحيد إبراهيم عادل من أجل الفوز بمعركة خط الوسط وحسم اللقب.تشكيل الأهلي المتوقع لنهائي كأس مصر:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني.
الوسط: مروان حمدي وحمدي فتحي وعمرو السولية.
الهجوم: بيرسي تاو ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ومحمد شريف.
تشكيل بيراميدز المتوقع لنهائي كأس مصر:
حراسة المرمى: أحمد الشناوي.
الدفاع: علي جبر وأسامة جلال وكريم حافظ ومحمد الشيبي.
الوسط: بلاتي توريه ووليد الكرتي وإسلام عيسى ورمضان صبحي وعبدالله السعيد.
الهجوم: إبراهيم عادل.

Exit mobile version