Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد تعثر برشلونة.. كيف يحقق ريال مدريد معجزة التتويج بالدوري الإسباني؟

رغم تقلص آمال ريال مدريد في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني، إلا أنه يحتاج ما يشبه المعجزة من أجل العودة إلى المنافسة.
وأهدر برشلونة نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الإسباني بتعادله سلبيا مع ضيفه جيرونا (الإثنين) ضمن منافسات الجولة الـ28 من المسابقة.البارسا كان يسعى لحصد الثلاث نقاط من أجل توسيع الفارق مع ريال مدريد إلى 15 نقطة، غير أن النادي الكتالوني حصد نقطة واحدة رفعت رصيده في الصدارة إلى 72 نقطة بفارق 13 نقطة عن الفريق الملكي.
ماذا يحتاج ريال مدريد لحصد لقب الدوري الإسباني؟
ومع تبقي 10 جولات على نهاية المسابقة، فإن برشلونة يأمل في الوصول إلى 89 نقطة، وهو الحد الأقصى لريال مدريد في عدد النقاط حال فوزه بجميع مبارياته العشر المتبقية.أحدها يحدث لأول مرة.. ميسي يتصدر 3 مشاهد في تعادل برشلونة ضد جيروناوبعدما وصل برشلونة إلى 72 نقطة، أصبح الفريق بحاجة إلى حصد 17 نقطة أخرى من أجل حسم التتويج رسميا بلقب الليغا بعد غياب 4 سنوات.
وبالتأكيد، فإن أي تعثر لريال مدريد سيقرب لقب الليغا أكثر من برشلونة، حيث سيكفيه وقتها حصد عدد نقاط أقل من 89.ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد تعادل برشلونة وجيرونا
ولكن على الجانب الآخر، فإن ريال مدريد لا بديل أمامه سوى انتظار تعثر برشلونة في 5 مباريات حتى يفقد 13 نقطة، وفي المقابل فوز الفريق الملكي لتعويض الفارق.ويبقى الحلم الأكبر لريال مدريد هذا الموسم هو حصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، كما ينافس الفريق على لقب كأس ملك إسبانيا بعد وصوله إلى المباراة النهائية أمام أوساسونا.
المباريات المتبقية لريال مدريد في الدوري الإسباني
ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد في الجولات المقبلة أمام كل من قادش وسيلتا فيغو وجيرونا وألميريا وريال سوسيداد وخيتافي وفالنسيا ورايو فاليكانو وإشبيلية وأتلتيك بلباو.
المباريات المتبقية لبرشلونة في الدوري الإسباني
وعلى الجانب الآخر، سيلعب برشلونة أمام كل من خيتافي وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وريال بيتيس وأوساسونا وإسبانيول وريال سوسيداد وبلد الوليد وريال مايوركا وسيلتا فيغو.

Exit mobile version