Site icon العربي الموحد الإخبارية

غوارديولا: بايرن ميونخ سيبقى قوياً مع توخيل

حاول المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا تخفيف الضغط على فريقه قبل مواجهة بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدم الاعتراف بأن الفوز بلقب البطولة مع مانشستر سيتي يمثل “هاجساً” له.
وخسر مانشستر سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي، لتضيع على غوارديولا فرصة التتويج للمرة الثالثة في مسيرته، وللمرة الأولى منذ 10 أعوام، عندما فاز بذات الأذنين مع برشلونة عام 2011.
وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراته أمام فريقه السابق بايرن ميونخ: “أريد الفوز كثيراً، نحن بحاجة للمحاولة، وإنه لشرف كبير أن أكون هنا أمام فريق النخبة في بايرن ميونخ، يجب أن نلعب مباراتين بداية من الغد”.
وأضاف “السؤال يطرح نفسه في كل موسم، أتفهم ذلك أننا نحاول كل موسم، لكن الفرق التي نواجهها جيدة أيضاً وتريد الفوز. حلمي هو أن نعيشها مرة أخرى ونتوج، نتطلع لذلك، ولكن هذا لا يعني أننا ذاهبون للفوز بلقب البطولة”.
سُئل جوارديولا عن الفرق في مواجهة بايرن ميونيخ بقيادة المدرب السابق يوليان ناغلسمان والمدرب الحالي توماس توخيل: “كلاهما مدربان مبدعان في الطريقة التي يشكلان بها تشكيلاتهما، ربما سيفعل شيئاً جديداً”.
وأضاف بيب: “أحاول معرفة الجودة التي يتمتعون بها في جميع الخطوط كان من الصعب مع يوليان ناغلسمان وسيكون صعباً أيضاً ضد توخيل”.
ما أهمية هالاند لمان سيتي؟
عن المهاجم إيرلينغ هالاند ومدى تأثيره على مان سيتي، أضاف بيب: “إنه مهم بالنسبة لنا، ولا يمكنني إنكار ذلك لقد جاء لمساعدتنا على التواجد هنا في دوري أبطال أوروبا، والفوز بذلك وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز”.
وقال: “من المهم أن يكون لديك لاعب يمكنه من لا شيء تسجيل هدف، لكننا سجلنا العديد من الأهداف في هذه البطولة في الماضي وخرجنا من البطولة ربما كانت المشكلة أننا لم نكن قوياً بما يكفي للدفاع، كنا دائما نسجل الأهداف لكن لم تكن هذه هي المشكلة بشكل عام”.

Exit mobile version