Site icon العربي الموحد الإخبارية

بدأت بغضب وانتهت باعتذار.. أزمات الهلال مع التحكيم تشعل الدوري السعودي

أشعل التحكيم حالة كبيرة من الغضب لدى جماهير نادي الهلال السعودي، بعد اتهامه بالتسبب في فقدان النقاط بالفترة الأخيرة.
وتلقى الهلال ضربة قوية في الحفاظ على لقب الدوري السعودي، بعدما فقد 5 نقاط في آخر جولتين، حيث تعرض لهزيمة عريضة أمام الشباب بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعادل بعدها بثلاثة أيام أمام الطائي 2-2.وتراجع ترتيب الهلال إلى المركز الرابع، ليبتعد بفارق 10 نقاط عن الاتحاد المتصدر قبل 7 جولات على نهاية المسابقة، ليصبح مهددا بخسارة اللقب عقب تضاؤل فرص المنافسة عليه.جدل في نادي الهلال.. لماذا بدأ رامون دياز مباراة الطائي بالبدلاء؟ماذا فعل التحكيم مع الهلال؟
وبعد خسارة ديربي الرياض أمام الشباب ثم التعادل مع الطائي، ارتفعت موجة الغضب الهلالية من الأداء التحكيمي، بداعي التغاضي عن احتساب بعض ركلات الجزاء لصالح “الزعيم”، سواء بالتدخلات العنيفة أو بلمسات اليد داخل المنطقة.
كما تداول هلاليون مقطع فيديو لإحدى لقطات مباراة الهلال والطائي، مؤكدين أن الكرة تجاوزت خط المرمى وكان يجب أن تُحتسب هدفا للفريق الأزرق، غير أن الإعادة لم تبين ما إذا كانت دخلت بكامل محيطها.ماذا قال رامون دياز عن التحكيم؟ودفع الأمر الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال لتوجيه اتهامات عنيفة للتحكيم في الدوري السعودي للمحترفين، بعد الخسارة 0-3 أمام الشباب يوم الجمعة الماضي.بحضور “العميل المزدوج”.. 3 مشاهد من تعثر الهلال ضد الطائي
وقال دياز عقب الخسارة من الشباب: “هذه هي الطريقة الوحيدة لإيقاف الهلال، تعيين حكم مثل هذا”.
وتسبب تعليق المدرب عن الحكم ماجد الشمراني في تغريمه 20 ألف ريال سعودي من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، والتي أكدت أن العقوبة كانت بسبب “الإساءة إلى الحكم”.
ورغم ذلك، قدم رامون دياز اعتذاره عن انتقاده السابق للتحكيم، وقال للصحفيين بعد التعادل 2-2 مع الطائي: “أعتذر عما قلته في المؤتمر الصحفي الماضي”.
وأضاف المدرب البالغ عمره 63 عاما: “عادة لا أحب الحديث عن الحكام، هم بشر يخطئون مثلما نخطئ نحن”.بطل ذكرى حمراء حزينة.. من هو حكم مباراة الأهلي والرجاء؟وفي الوقت الذي يبدو فيه أن آمال الهلال تبخرت في الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي، قد يتحول التركيز الآن إلى الهدف الأهم وهو دوري أبطال آسيا، الذي يأمل في الاحتفاظ بلقبه للموسم الثاني تواليا.
ويستعد الهلال لمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في 29 أبريل/نيسان الجاري، قبل أن يلعب مباراة الإياب في السادس من مايو/آيار المقبل في اليابان.

Exit mobile version