Site icon العربي الموحد الإخبارية

مان سيتي ضد البايرن.. هالاند يحطم محمد صلاح ويتخلص من الكابوس

تم تحديثه الأربعاء 2023/4/12 01:33 ص بتوقيت أبوظبي
كتبت قمة مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، العديد من الأرقام التاريخية التي يتصدرها النرويغي إيرلينغ هالاند.

وقاد هالاند مانشستر سيتي لتحقيق الفوز على بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.وتقام مباراة الإياب بين الطرفين على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ، يوم 19 أبريل/نيسان الجاري.
هالاند يحطم أسطورة محمد صلاح
تمكن هالاند من صناعة الهدف الثاني الذي سجله فريقه عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 70، بعدما قدم له عرضية رائعة لم تحتج سوى ضربة رأسية متقنة.حرب الماكينات والأفكار.. 5 مشاهد من فوز مانشستر سيتي على بايرن ميونخوسجل هالاند هدف فريقه الثالث بعد 6 دقائق من متابعة رائعة لضربة رأسية داخل منطقة الجزاء، حيث وضع الكرة بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية اليسرى.
وبذلك الهدف، أصبح هالاند أكثر لاعب يسجل أهدافا خلال موسم واحد من فريق ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 45 هدفا.
وتخطى هالاند رقم محمد صلاح الذي سجل 44 هدفا مع ليفربول موسم 2017-2018، والهولندي رود فان نيستلروي رفقة مانشستر يونايتد 2002-2003.رغم خسارة الكلاسيكو.. تفاصيل عرض برشلونة لتجديد عقد تشافيوبات هالاند أول لاعب في الدوريات الأوروبية يسهم هذا الموسم في تسجيل 50 هدفا بكافة المسابقات، حيث سجل 45 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة.
نهاية لعنة بايرن ميونخ
يعد هذا هو الانتصار الأول لهالاند أمام بايرن ميونخ، بعدما سبق وأن واجه العملاق البافاري في 7 مواجهات سابقة فشل خلالها في الفوز.
وسجل هالاند 6 أهداف وصنع 3 أخرى في 8 مباريات خاضها بقميصي بروسيا دورتموند الألماني ومان سيتي.
3 أرقام من قمة مان سيتي وبايرن ميونخ
خسر بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي أكثر من أي فريق آخر بدوري أبطال أوروبا، بواقع 12 مرة.
وكسر مانشستر سيتي سلسلة أرسنال التاريخية، كأكثر الفرق الإنجليزية تفاديا للهزيمة على أرضه في بطولة دوري أبطال أوروبا، بواقع 26 مباراة.
وأصبح رودري نجم مانشستر سيتي، سادس لاعب إسباني يسجل لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، ليتساوى النادي السماوي مع ليفربول في هذه الإحصائية.
ويأتي تشيلسي في الصدارة، حيث سبق وأن سجل له 8 لاعبين من أصحاب الجنسية الإسبانية.

Exit mobile version