Site icon العربي الموحد الإخبارية

بايرن ميونخ يتصدر الأكثر خسارة في ربع نهائي أبطال أوروبا

انفرد بايرن ميونخ الألماني بصدارة الأندية الأكثر عرضة للخسارة في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد هزيمته على ملعب الاتحاد (ايست لاندز) أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، في لقاء ذهاب موسم 2023/2022، ليلة أمس الثلاثاء، بنتيجة 3 أهداف دون رد.
وتقدم بايرن ميونخ للمركز الأول بـ 12 هزيمة في مباريات دور الـ 8، ليبتعد بفارق مباراة واحدة عن البطل القياسي لدوري أبطال أوروبا “ريال مدريد” صاحب المركز الثاني.
وكان العملاق البافاري تساوى مع النادي الملكي بـ 11 خسارة خلال الموسم بعد سقوطه بهدف دون رد على ملعب إل مدريغال أمام فياريال الإسباني، قبل أن يتعادل في لقاء الإياب 1/1 على ملعب أليانز آرينا.
وبحسب شبكة “أوبتا” العالمية للارقام، تخص هذه الاحصائية مباريات دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد فقط، والذي بدأ بنظام المجموعات بدءًا من عام 1992، بعد إلغاء ما كان يُعرف سابقاً ببطولة عصبة الابطال الاوروبية في الفترة من 1955 إلى 1991.
ووفق الاحصائيات الرسمية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا؛ إذا ما أُحتسبت جميع المباريات التي خسرها بايرن ميونخ في دور الـ 8 من البطولة بالنظام القديم والجديد معاً، سيحل ثالثاً في القائمة بـ 17 خسارة، بينما سيتواجد بنفيكا البرتغالي في المركز الثاني بـ 19 خسارة، وسيتصدر ريال مدريد القائمة بـ 24 خسارة.
قائمة الأندية الأكثر خسارة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ 1992

بايرن ميونخ 12 خسارة
ريال مدريد 11 خسارة
برشلونة 9 خسائر
مانشستر يونايتد 9 خسائر
تشيلسي 8 خسائر
بوروسيا دورتموند 7 خسائر
إنتر ميلانو 7 خسائر
يوفنتوس 7 خسائر
بورتو 7 خسائر

Exit mobile version