Site icon العربي الموحد الإخبارية

غوارديولا: فزنا بصعوبة على بايرن ميونيخ وحزين لأجل أصدقائي

رفض المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، وصف فوزه بثلاثية نظيفة على بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء بـ “الفوز السهل”، مشيراً إلى أنه جاء بعد مُعاناة كبيرة، لا سيما خلال الشوط الثاني الذي استحوذ فيه العملاق البافاري وشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس إيدرسون مورايش.
وأنهى مان سيتي بطل الدوري الإنجليزي الحصة الأولى من المباراة، متقدماً بهدف نظيف إثر تصويبة صاروخية من الإسباني رودري بمساعدة من البرتغالي المتألق برناردو سيلفا الذي تكفل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد عرضية من هالاند صاحب الهدف الثالث في الدقيقة 76 بمساعدة من جون ستونز الذي لعب في خط الوسط الدفاعي مع رودري.
وقال بيب غوارديولا في تصريحاته لقناة beIN Sports “كانت مباراة صعبة علينا، أعجبتني جودة الكرة التي قدمها بايرن ميونيخ، تحلوا بالشجاعة على أرض الملعب، وخلال بعض الفترات كانوا أفضل منّا على صعيد الاستحواذ وخلق الفرص على المرمى. لفت نظري جمال موسيالا وكينغسلي كومان من جانب البايرن”.
وأضاف المدرب الإسباني “حالفنا الحظ اليوم عندما سجل رودري في الشوط الأول، هذا الهدف أراحنا ورفع الضغط عنا قليلاً، لكن في الشوط الثاني بايرن ميونيخ تحسن، وعانينا بعض الشيء أمامهم، واحتجنا لتسجيل هدف ثان من أجل استعادة تحكمنا في اللقاء من جديد”.
بيب غوارديولا لم ينس ما تعلمه في ميونخ
تحفظ بيب غوارديولا على السؤال الذي وجه له من مراسل beIN Sports حول سعادته باسقاط فريقه السابق، بايرن ميونيخ، بهذه النتيجة العريضة في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، وضمان فريقه للتأهل المبكر قبل خوض مباراة الإياب يوم الاربعاء المقبل الموافق 19 أبريل.

وأظهر المدرب الكتالوني الذي عمل مع بايرن ميونيخ في الفترة من 2013 إلى 2016، احتراماً كبيراً في ردة فعله، بقوله “بالطبع هي نتيجة جميلة ومقبولة، لكن يجب أن نتحلى بالحذر فهناك مباراة عودة على أصعب ملاعب البوندسليغا أليانز أرينا الذي أعرفه جيداً”.
أوضح بيب غوارديولا “لو تحدثنا عن النتيجة فقط فهي لا تُعبر عن الاداء الجيد الذي قدمه بايرن ميونيخ، نحن فزنا بثلاثية صحيح لكن بصعوبة كبيرة، عانينا للاستحواذ واستعادة الكرة منهم، اجمالاً الاداء كان مُقنعاً، ويجب أن يتحسن في لقاء العودة ونُثبت شخصيتنا على ملعب أليانز آرينا”.
وأكمل أسطورة برشلونة “الفوز على بايرن ميونيخ 3-0 احساس مميز؟ لا ليس كذلك بالنسبة لي، لديّ الكثير من الأصدقاء في بايرن ميونيخ، هناك تعلمت العديد من الأشياء المهمة في كرة القدم، استفدت من تواجدي في ألمانيا، ما أستطيع قوله، المباراة سارت في الاتجاه المناسب لنا، وتميزنا عن بايرن ميونيخ في اللمسة الأخيرة”.

Exit mobile version