Site icon العربي الموحد الإخبارية

لامبارد عن مُعاقبة ريال مدريد في لندن: الأشياء الخاصة قد تحدث

أكد المدرب المؤقت لنادي تشيلسي الإنجليزي، فرانك لامبارد، حاجة فريقه لوقوع أحداث استثنائية في مباراة إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب ستامفورد بريدج، من أجل تجنب الخروج على يد ريال مدريد كما حدث في الموسم الماضي من نفس المرحلة.
وأشار المدرب الإنجليزي إلى أن الأشياء الاستثنائية واردة الحدوث في ليالي دوري الأبطال، وريال مدريد ربما يندم على إهداره لفرصة قتل المباراة بعد طرد بن تشيلويل في الدقيقة 58.
وتعثر تشيلسي خارج قواعده بهدفين دون رد على ملعب سانتياغو برنابيو، ليلة أمس الاربعاء، ليضع قدماً خارج دوري الأبطال الذي يُعد أمله الأخير لإنقاذ الموسم من الضياع، بعد توديع كأسي الرابطة الإنجليزية والاتحاد، والابتعاد عن المراكز المؤهلة للمنافسات الأوروبية الموسم المقبل بفارق نقاط ليس بالضئيل عن المركزين الخامس والسادس.
وكان بإمكان العملاق الإسباني أن يجعل مباراة الإياب مُجرد منافسة “صورية” لو كان أكثر إيجابية ونجاعة هجومية أمام الحارس كيبا، لا سيما بعدما أكمل البلوز المباراة بـ 10 لاعبين بسبب طرد الظهير الأيسر الدولي الإنجليزي بن تشيلويل بعد جذب رودريغو وهو في طريقه للانفراد بالمرمى.
أداء تشيلسي أم الحقيقة الوحيدة؟
اعترف لامبارد الذي عاد إلى النادي الأسبوع الماضي في أعقاب إقالة غراهام بوتر، في حديث خص به قناة BT سبورت البريطانية بأن النتيجة هي كل شيء في كرة القدم، قائلاً “كانت هناك بعض الأمور الإيجابية، ولكن النتيجة هي الحقيقة الوحيدة”.
وأضاف المدرب المقال من تدريب إيفرتون مطلع العام الجاري “أخبرت اللاعبين أن أشياء استثنائية يمكن أن تحدث على ملعب ستامفورد بريدج الأسبوع المقبل. ريال مدريد فريق جيد للغاية، ولكن علينا أن نُصدق أنفسنا ونؤمن بقدرتنا على تغيير النتيجة”.

وواصل حديثه “الفترة الماضية كانت صعبة على اللاعبين، وأعتقد أن هناك القليل من عدم الثقة، عليهم أن يفهموا كم هم جيدون وباستطاعتهم أن يفعلوها، ربما نحن أقل قليلاً من ذلك في الوقت الحالي، لكن علينا أن نكون أكثر إيجابية فيما نفعله”.
وخلق تشيلسي فرصاً كافية لاختراق دفاع ريال مدريد، مع وجود أكثر من فرصة واضحة لكل من جواو فيليكس ورحيم سترلينغ، غير أن تألق الحارس تيبو كورتوا حال دون اهتزاز الشباك.
ووافق كارلو أنشيلوتي على ما قاله فرانك لامبارد بخصوص الأحداث الاستثنائية التي قد تحدث في مباراة الإياب، قائلاً “ليس من السهل الجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة كهذا، لكنني سعيد للغاية بالنتيجة”.
وأتم المدرب الإيطالي “علينا أن نحافظ على هدوئنا، ونفهم أنه على الرغم من امتلاكنا لميزة، يمكن أن يحدث أي شيء في لقاء الإياب، هذه هي كرة القدم، علينا إدارة تقدمنا في النتيجة بشكل جيد”.

Exit mobile version