Site icon العربي الموحد الإخبارية

ماذا قدم رودي غارسيا مع النصر السعودي خلال 288 يوما؟

أعلن نادي النصر السعودي إقالة المدرب الفرنسي رودي غارسيا من منصبه بشكل رسمي، مساء يوم الخميس.
وترددت أنباء قوية في الساعات الأخيرة حول إقالة المدرب غارسيا، بعدما دخل في مشادة قوية مع أكثر من لاعب، فضلا عن تدهور علاقته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.يأتي ذلك بعد التعادل المخيب مع الفيحاء بنتيجة 0-0 في الجولة الماضية، ليخسر النصر نقطتين في صراع الصدارة مع الاتحاد.
تفاصيل إقالة رودي غارسيا من النصر
قالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن إدارة النصر برئاسة مسلي آل معمر، توصلت لاتفاق مع غارسيا حول فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.”صاحب القلب الكبير”.. نابي كيتا يُدمن الأعمال الإنسانية في شهر رمضانوأوضحت أن المدرب الفرنسي حصل على الشرط الجزائي في عقده والذي بلغ 15 مليون ريال سعودي، حيث يمثل هذا الرقم راتب غارسيا ومعاونيه حتى نهاية يونيو/ حزيران المُقبل.
وأكد المصدر أن العقد، الذي وقعه الطرفان في الصيف الماضي، يمتد موسما واحدا وليس لموسمين كما كان شائعا عند إبرامه، مشيرة إلى وجود بند في العقد كان يمنح النادي حق تمديده لموسم آخر.
من هو مدرب النصر السعودي الجديد؟
ارتبطت العديد من الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم بتدريب النصر، يأتي على رأسها البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي.ماذا قدّم محمد صلاح “ملك” شهر مارس؟ إنجاز استثنائي وانتصار تاريخيولكن إدارة النصر، قررت تعيين الكرواتي دينكو جيليشيتش مدرب درجة الشباب بشكل مؤقت حتى يتم التعاقد مع مدرب بعقد دائم.
ويقود دينكو جيليشيتش، المدرب المؤقت، المران على ملعب النادي ويبدأ التحضير لمواجهة الهلال، المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل في ديربي الرياض، ضمن المرحلة الـ25 من دوري “روشن” السعودي.
ماذا قدم رودي غارسيا خلال 288 يوما؟
تعاقد النصر مع غارسيا يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي واستمر على رأس القيادة الفنية حتى يوم 13 أبريل/نيسان الحالي.
وخلال هذه الفترة، قاد غارسيا النصر في 26 مباراة بكافة المسابقات والبطولات، حقق خلالها الفوز 18 مرة وتعادل 6 مرات وخسر في 3 مباريات.
وخسر لقب كأس السوبر السعودي بالخروج من الدور نصف النهائي أمام اتحاد جدة 1-3، فضلا عن التأخر بفارق 3 نقاط عن نفس الفريق خلال صراع الصدارة.

Exit mobile version