Site icon العربي الموحد الإخبارية

هلال العيد على “التقويم البريطاني”.. يستحيل رؤيته يوم الخميس


يترقب المسلمون في كل دول العالم في آخر شهر رمضان من كل عام، الإعلان عن تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقدمت الحكومة البريطانية عبر حسابها الرسمي معلومات عن رؤية الهلال بمناسبة عيد الفطر 2023، واستناداً إلى الرسوم البيانية التي نشرتها فإنه من المستحيل الرؤية في أي مكان في العالم يوم الخميس المقبل.

ونشر مكتب التقويم البحري البريطاني قائمة بالحسابات الفلكية لمطلع شهر شوال وبداية عيد الفطر، حيث تشير القائمة إلى أنه لا يمكن رؤية الهلال مساء 20 أبريل/ نيسان.

وحسب القائمة التي نشرها موقع الحكومة البريطانية الرسمي، فإن هلال شوال لن يظهر في غالبية دول العالم، بما فيها جميع الدول العربية والإسلامية، في يوم الخميس المقبل، فيما تمكن رؤيته بالعين المجردة في بعض مناطق أمريكا الشمالية وهاواي، لكن قد يتطلب الأمر ظروفا جوية ملائمة في بعض الأجزاء، كما تمكن رؤيته بالتلسكوب في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والكاريبي.

ويشير التقويم البريطاني إلى أن هلال شوال سيولد أولا في نيوزلندا عند الساعة 05:13 صباح 20 أبريل/ نيسان بتوقيت غرينتش، لكنه سيغيب قبل غروب الشمس، قبل أن يظهر لاحقا في المناطق الأخرى المشار إليها في اليوم ذاته.

أما باقي دول العالم، فيمكنها رؤية الهلال بوضوح في يوم الجمعة 21 أبريل/ نيسان 2023، باستثناء مناطق محدودة في جنوب الكرة الأرضية.

Exit mobile version