Site icon العربي الموحد الإخبارية

نجم مانشستر يونايتد يدخل التاريخ في ليلة حزينة بالدوري الأوروبي

تم تحديثه الجمعة 2023/4/14 01:22 ص بتوقيت أبوظبي
شهدت مبارايات مرحلة ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، والتي أقيمت اليوم الخميس العديد من الأرقام الخاصة والاستثنائية.

ونجح فريق فينورد في تحقيق فوز صعب بهدف نظيف على روما، ليقترب من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، مع انتظار مباراة الإياب التي ستقام في ملعب الأولمبيكو الخميس المقبل.وتلقي “العين الرياضية” الضوء خلال التقرير التالي على مجموعة من الأرقام الخاصة التي شهدتها مباريات ربع نهائي الدوري الأوروبي في إطار مرحلة الذهاب.كيف نجا محمد صلاح من أزمات ماني؟.. مصير لم يتجنبه ساني
من جانبها، أشارت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام، إلى أن روما بات الفريق الأكثر تصويباً على القائمين والعارضة في دوريات أوروبا الكبرى هذا الموسم.
وبلغ عدد الكرات التي سددها لاعبو روما في الخشبات الثلاث حتى الآن هذا الموسم، 26 تسديدة بفارق 3 تسديدات عن بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث مناصفة في هذه القائمة.
وبات فينورد أول فريق في الموسم الحالي ينجح في الفوز بملعبه على قطبي العاصمة الإيطالية، لاتسيو وروما بنتيجة واحدة 1-0.هزيمة و4 ضربات في 15 دقيقة.. ماذا حدث لروما “مورينيو” أمام فينورد؟
وتفوق فينورد على لاتسيو في دور المجموعات من الدوري الأوروبي بهدف نظيف يوم 3 نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.
من جانبه منح موقع “Whoscored” لأسامة إدريسي، لاعب فينورد ومنتخب المغرب، لقب الأفضل في مباراة روما من بين لاعبي الفريقين.
وحصل إدريسي على تقييم 7.8 من الموقع البريطاني الشهير كأفضل لاعبي الفريقين، يليه بريان كريستانتي لاعب روما بتقييم 7.3.كيف يعوض تين هاغ غياب راشفورد عن موقعة الدوري الأوروبي؟
وحقق فينورد إنجازاً تاريخياً للكرة الهولندية بعدما دون الفريق الفوز الرابع على التوالي للفرق البرتقالية على الطليان في البطولات الأوروبية، وهو إنجاز لم يحدث من قبل.
وبعيداً عن فوزي فينورد على لاتسيو وروما، نجح فريق إي زد ألكمار في الفوز مرتين على لاتسيو في النسخة الحالية من اليوروبا ليغ لحساب ثمن النهائي بنتيجة 2-1 مرتين.
ووصل فينورد إلى 5 أهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء، ليتساوى مع ريال بيتيس الإسباني كأكثر فرق اليوروبا ليغ إحرازاً للأهداف من خارج المنطقة هذا الموسم.مانشستر يونايتد وإشبيلية
على صعيد مباراة مانشستر يونايتد وإشبيلية، نجح النمساوي مارسيل سابيتزر لاعب وسط الشياطين الحمر، في تسجيل ثنائيته الثانية في تاريخ مشاركاته الأوروبية في تعادل فريقه 2-2 مع العملاق الأندلسي.
وكانت الثنائية الأولى لسابيتزر في فوز فريقه السابق ريد بول لايبزيج 3-0 على توتنهام هوتسبير في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020.من برشلونة إلى الهلال.. ميسي يتحول إلى لعنة تدمر الأصدقاء
وباتت تلك المباراة هي الثانية في تاريخ إشبيلية بالدوري الأوروبي التي يتلقى خلالها هدفين في أول 25 دقيقة بعد مباراة ضد باريس سان جيرمان في ديسمبر/ كانون الأول 2010.
وصلت عدد الأهداف التي استقبلها مرمى إشبيلية هذا الموسم 37 هدفاً كأكثر فرق الليغا استقبالاً للأهداف هذا الموسم.يوفنتوس وسبورتنغ لشبونةأظهرت تقييمات مباراة يوفنتوس وسبورتنغ لشبونة، التي حسمها البيانكونيري بفوزه 1-0 في ملعبه أليانز، تفوق الطليان الدفاعي.ومنح موقع “Whoscored” أعلى تقييم في المباراة لثلاثي دفاع اليوفي، البرازيليان دانيلو بيريرا وجيلسون بيرمير، والإيطالي فيدريكو جاتي بتقييم 7.8 لكل لاعب.وأظهرت الأرقام تفوق الفريق البرتغالي الذي سدد 15 تصويبة على المرمى مقابل 9 فقط لليوفي الذي لجأ للدفاع حفاظاً على تقدمه في النتيجة رغم خوض المباراة على ملعبه.وفاز اليوفي مؤخراً بنتائج 3-0 على نانت و1-0 و2-0 على فرايبورج وأخيراً 1-0 على سبورتنج.تعادل باير ليفركوزنوصل فريق باير ليفركوزن إلى 10 مباريات بلا خسارة في كافة المسابقات رغم تعادله 1-1 مع رويال يونيون البلجيكي، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادلين.وصل فيكتور بونيفاس مهاجم فريق رويال يونيون بهدفه ضد ليفركوزن إلى صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من الدوري الأوروبي بـ6 أهداف بالتساوي مع ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

Exit mobile version