Site icon العربي الموحد الإخبارية

حتى لا تعرض نفسك للخطر.. نصائح مفيدة عند تغيير إطارات السيارة

عند الرغبة في تغيير إطارات سيارتك يجب اتباع عدد من النصائح والإرشادات المفيدة، التي تساعدك على القيام بذلك دون أن تتعرض للخطر.
قالت جمعية الفحص الفني (GTÜ) الألمانية إن تغيير الإطارات قد يبدو عملية بسيطة، إلا أنه قد ينطوي على مخاطر عديدة للسلامة على الطريق، ولذلك فإنه من الأفضل للمبتدئين الرجوع إلى التعليمات الصادرة عن الجهة الصانعة، ويسري ذلك بصفة خاصة على إحكام ربط الوصلات اللولبية.ويمكن للمرء استبدال إطار السيارة بمجرد فك براغي الإطار ورفعه في الهواء بواسطة مرفاع السيارة، ولكن يتعين على المرء هنا عدم تشحيم براغي الإطار أو تزييته، نظرا لأن درجات الحرارة العالية أثناء الكبح قد تتسبب في احتراق الشحوم ويصبح القلاووظ غير صالح للاستخدام.
هل طاقم إصلاح الإطارات يغنيك عن العجلة الاحتياطية؟نباتات وزجاجات.. شركة ألمانية تكشف خلطة صناعة إطارات “صديقة للبيئة”وبعدما يستقر الإطار على الصرة يمكن ربط براغي الإطار باليد، وبعد ذلك يتم ربط براغي الإطار بواسطة مفتاح الإطار المتصالب أو بواسطة أي مفتاح ربط، وفي تلك الأثناء يجب مراعاة ربط البراغي بشكل متقابل، حتى لا يتعرض الجنط للانحراف ويتم ربطه بشكل متساوٍ، وبعد ربط العجلة يتم إنزال مرفاع السيارة. وفي الخطوة التالية يتم إحكام ربط البراغي.
وبالنسبة للإطارات، التي تشتمل على أربعة براغي، فإنه يجب إحكام ربطها بشكل متقابل، وفي حالة وجود براغي أكثر من ذلك فإنه يجب إحكام ربطها على شكل نجمة، حتى يتم إحكام ربط الجنط على الصرة بشكل متساوٍ.
عزم الربط
وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يجب الالتزام بعزم الربط المحدد من قبل الجهة الصانعة ويتم تقديره بوحدة نيوتن متر (Nm)، وعادة ما توجد هذه المعلومات في مستندات السيارة أو الشهادات المعنية عند التجهيز اللاحق بالجنوط، وغالبا ما تتراوح قيمة عزم الربط بين 110 و120 نيوتن متر.
ويجب ربط براغي الإطار بحيث لا تكون مشدودة للغاية أو مرتخية للغاية، ومن الأفضل أن يتم إجراء ذلك بواسطة مفتاح عزم الربط.
ونصح الخبراء الألمان بعد تغيير الإطار بضرورة إعادة فحصه والتحقق من إحكام ربطه بعد السير بالسيارة لمسافة 50 إلى 100 كلم، وإحكام ربطه مرة أخرى بواسطة مفتاح عزم الربط.

Exit mobile version