Site icon العربي الموحد الإخبارية

الخرطوم تحت دوى الرصاص 

وصلت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى محيط قيادة الجيش في وسط العاصمة الخرطوم، ومناطق استراتيجية اخرى داخل العاصمة، فيما يستمر سماع أطلاق النار الكثيف ودوى طلقات كبيرة في مناطق وضواحي حول الخرطوم.
وقال مراسل «الشرق الأوسط» إن إطلاق النار بدأ يسمع بقوة وتزايد كثيف في الناحية الشرقية لمقر قيادة الجيش، بالقرب من مطار الخرطوم الدولي.
وتم مشاهدة تحركات للجيش السوداني قرب مبنى التلفزيون السوداني، فيما شوهدت قوات للدعم السريع داخل مطار الخرطوم. https://twitter.com/aawsat_News/status/1647179812245737473?s=20
واتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع المسلحة بمهاجمة الكثير من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى.  وقال الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لوكالة الصحافة الفرنسية «هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان” مضيفا “الاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد».
من جهتها قالت قوات الدعم السريع، التي يقودها نائب رئيس مجلس السيادة، محمد حمدان دقلو «حميدتي» إن قوات تابعة للجيش بآليات عسكرية حاصرت مقرها بمنطقة «سوبا» جنوب الخرطوم، وشنت عليها هجوما بالأسلحة الثقيلة والخفيفية.
وأضاف البيان أن قوات الدعم السريع أجرت اتصالات مع الآلية الثلاثية الدولية ومجموعة الوساطة التي يقودها قادة فصائل مسلحة لاطلاعهم على هذا الأمر.
وزعمت قوات الدعم السريع في وقت لاحق أنها سيطرت على «مطار وقاعدة مروي» و«مطار الخرطوم»، كما قامت بـ«طرد المعتدين على مقر القوات بأرض المعسكرات سوبا».
كما اتهمت القوات المسلحة بمهاجمة «مواقع ومقرات قوات الدعم السريع في الخرطوم ومروي ومدن أخرى جاري حصرها، في وقت متزامن»، مشيرة إلى أن «قوات الدعم السريع قامت بالدفاع عن نفسها والرد على القوات المعادية وكبدتها خسائر كبيرة».
وفي بيان آخر، زعمت قوات «الدعم السريع» أنها سيطرت أيضاً على القصر الجمهوري، وبيت الضيافة، فضلاً عن مطار الأبيض في شمال كردفان.http://twitter.com/_xshv/status/1647137194023288833

Exit mobile version