Site icon العربي الموحد الإخبارية

أنشيلوتي: عرضت الراحة على بنزيما لكنه رفض وأشكر أسينسيو

أشاد كارلو أنشيلوتي بالمستوى الذي قدمه ماركو أسينسيو في مباراة ريال مدريد وقادش على ملعب الأخير في الجولة 29 من الدوري الإسباني، مساء اليوم السبت، والتي انتهت بفوز النادي الملكي 2/0، ليقلص فارق النقاط بينه وبين برشلونة لـ 10 نقاط بشكل مؤقت لحين انتهاء البرسا من مباراته أمام خيتافي ليلة الأحد.
واعترف المدرب الإيطالي يأنه عرض على القائد كريم بنزيما الحصول على راحة سلبية مطلع هذا الأسبوع، والخروج من قائمة الفريق مثلما فعل مع فينيسوس جونيور توني كروس، بعدما بذل النجم الفرنسي مجهوداً كبيراً أمام تشيلسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
لكن بنزيما تمسك باللعب لرغبته في الاستمتاع أمام قادش والمساهمة في تحقيق الفوز خارج الديار، تحضيراً لمواجهة تشيلسي في لندن يوم الثلاثاء المقبل.
وقال كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي “اللاعبون التزموا بالخطة الموضوعة، وكان من الممكن التسجيل في وقت مُبكر من اللقاء، لكننا افتقرنا للبداية بشكل صحيح حتى استطعنا التسجيل من خارج منطقة الجزاء عن طريق ناتشو”.
وزاد “أنا سعيد بعد المباراة، نعم، كانت مواجهة جيدة في لحظة مهمة من الموسم، ليس لدينا شك في أهمية المداورة، سيبايوس وأسينسيو وتشواميني لعبوا بشكل مميز، لدينا بعض الشكوك فقط من كثرة العناصر المتاحة على مقاعد البدلاء، الجميع يستحق فرصة اللعب”.
لماذا رفض بنزيما الحصول على راحة؟
كشف كارلو أنشيلوتي عن رفض بنزيما الحصول على راحة في مباراة قادش لرغبته في إضافة المزيد من الأهداف لرصيده وللاستمتاع بكرة القدم.
أضاف كارلو أنشيلوتي “المباراة كانت تتضمن نوعاً من الغش، لكننا استطعنا التعامل بتركيز وهدوء، لهذا قدمنا مستوى جيد. أردت الاعتماد على ناتشو مثل الآخرين في الفريق، وأسينسيو صنع الفارق في العديد من المباريات وقام بعمل رائع، أما كريم ورودريغو فقد كانا يستحقان التسجيل اليوم”.

وواصل “الفريق جاهز بدنياً والجميع في مستوى جيد، كريم لعب 90 دقيقة يوم الاربعاء الماضي، ومع ذلك عاد لينتج نفس الاداء أمام قادش، وأسينسيو قدم نفس المستوى الذي كان عليه العام الماضي، وقد يعود الأمر لأنه يلعب أقل من الموسم الماضي، لكنه ملتزم، لاعب حاسم يصنع الفارق في المباريات بالأهداف والتمريرات الحاسمة”.
عن غياب فينيسيوس جونيور وتوني كروس، قال أنشيلوتي “لم يتمكنا من اللعب اليوم لأنهما شعر بعدم الراحة، لكنهما سيعودان للتدريبات يوم غد، أنا واثق من جاهزيتهما لمباراة يوم الثلاثاء أمام تشيلسي، أما بنزيما فلم أكن بحاجة لإراحته لأنني أراه جيد جداً لدرجة أنني طلبت منه أن يرتاح اليوم، لكنه كان على ما يرام حتى النهاية، كان حزيناً فقط لأنه لم يسجل الأهداف، اندمج مع رودريغو وكان من دواعي سروري مشاهدته يلعب لأنه أراد الاستمتاع”.
وختم حديثه عن المنافسة أمام برشلونة وفارق الـ 10 نقاط، قائلاً “عانينا في شهر يناير الماضي، الفريق لم يكن في أفضل حالاته، ودفعنا ثمن النقاط التي خسرناها”.

Exit mobile version