Site icon العربي الموحد الإخبارية

ليس بنزيما أو ليفاندوفسكي.. جريزمان الأكثر حسما في الدوري الإسباني

واصل أنطوان جريزمان تألقه مع أتلتيكو مدريد، ليثبت أنه اللاعب الأكثر حسما في الدوري الإسباني هذا الموسم.

جريزمان قاد أتلتيكو مدريد لتحقيق فوز ثمين على ضيفه ألميريا، مساء الأحد، في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.وسجل المهاجم الفرنسي هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 5 و43.
لا يحبه مودريتش.. من هو حكم مباراة تشيلسي ضد ريال مدريد؟ونجح أتلتيكو في تجنب الخسارة في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الإسباني، ورفع رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف جاره ريال مدريد صاحب المرتبة الثانية.
وفاز أتليتيكو مدريد في آخر 6 مباريات في الليغا، وهي أفضل سلسلة لفريق في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بالتساوي مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.
جريزمان الأكثر حسما في الدوري الإسباني
بحسب إحصائيات منصة “أوبتا”، فإن جريزمان هو أكثر لاعب حصد فريقه نقاطا بفضله في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حصل أتلتيكو على 18 نقطة في النسخة الحالية من الليغا بسبب أهدافه وتمريراته الحاسمة.
جدير بالذكر أن جريزمان سجل 11 هدفا وصنع 8 أهداف مع أتلتيكو مدريد في الموسم الحالي من الدوري الإسباني.
ويعد جريزمان ثاني أكثر اللاعبين إسهاما في الأهداف بالنسخة الحالية من الليغا بـ19 هدفا بين التسجيل والصناعة، ويسبقه روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة الذي أسهم بـ23 هدفا (سجل 17 وصنع 6).
في المركز الثالث يأتي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد، الذي أحرز 14 هدفا وقدّم 3 تمريرات حاسمة، أي أسهم بـ17 هدفا.
وبالرغم من أن جريزمان ليس بين أفضل 5 هدافين في الدوري الإسباني هذا الموسم، فإنه يتصدر قائمة أفضل صناع اللعب في المسابقة بـ8 تمريرات حاسمة.
ماذا قدم جريزمان مع أتلتيكو مدريد؟
جريزمان (32 عاما) انضم إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2014 قادما من ريال سوسيداد مقابل 30 مليون يورو، ورحل إلى برشلونة في صيف 2019 مقابل 120 مليون يورو.
وبعد فترة مخيبة مع البارسا استمرت موسمين، عاد جريزمان إلى أتلتيكو في صيف 2021 على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي، ومن المنتظر أن يقوم النادي المدريدي بتفعيل بند الشراء بشكل نهائي في صيف العام الجاري.
“نادي الحكام”.. “ريمونتادا” لابورتا تضع ريال مدريد في قفص اتهام برشلونةوشارك جريزمان في 331 مباراة مع أتلتيكو مدريد بمختلف المسابقات، سجل خلالها 151 هدفا وصنع 68.
ومنذ بداية الموسم الحالي شارك النجم الفرنسي في 38 مباراة مع الأتليتي بمختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 11.

Exit mobile version