Site icon العربي الموحد الإخبارية

انسحاب واكتساح وأمور أخرى.. حصاد الدور الأول من البطولة العربية للأندية

أُسدل الستار على منافسات المرحلة الأولى من الدور الأول ضمن منافسات كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023.
وفاز فريق الشباب السعودي على نظيره القوة الجوية العراقي بنتيجة 4-0، مساء الأحد، ليُكمل عقد المتأهلين إلى المرحلة الثانية من الدور الأول لبطولة كأس الملك سلمان للأندية “البطولة العربية”.وحقق الشباب فوزا عريضا على القوة الجوية العراقي بأربعة أهداف دون رد في مباراة الإياب للدور الأول على استاد الأمير فيصل بن فهد، ليتأهل إلى الدور الثاني بفوزه (5-1) في المجموع بعد التعادل الإيجابي 1-1 في مباراة الذهاب بمدينة البصرة.ما حقيقة إيقاف كهربا 12 مباراة بسبب جماهير الزمالك؟ ضربة جديدة لمرتضى منصوروتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز المشاهد من حصاد الدور الأول لكأس الملك سلمان للأندية بعدما أقيمت 24 مباراة بتلك المرحلة.
الأندية المتأهلة إلى المرحلة الثانية للبطولة العربيةضمن 12 فريقا تأهلهم إلى المرحلة الثانية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، ومن المنتظر أن تلاقي الأندية بعضها البعض لحسم هوية المتأهلين الستة إلى دور المجموعات.
وانضم الشباب بذلك إلى قائمة المتأهلين، والتي تشمل أندية الجيش الملكي المغربي والوحدة الإماراتي وتشرين السوري والهلال السوداني والصفاقسي التونسي وأهلي طرابلس الليبي والنهضة العماني والاتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني ونواذيبو الموريتاني والكويت الكويتي.جدول مباريات المرحلة النهائية من الدور الأول للبطولة العربية 2023
وسيلعب الاتحاد المنستيري التونسي ضد المحرق البحريني، وأهلي طرابلس الليبي ضد النهضة العماني، والهلال السوداني ضد الصفاقسي التونسي، والجيش الملكي المغربي ضد الوحدة الإماراتي، وتشرين السوري ضد الشباب السعودي، ونواذيبو الموريتاني ضد الكويت الكويتي.
انسحاب وحيدشهدت منافسات الدور الأول حالة انسحاب وحيدة، بعدما رفض شباب الخليل الفلسطيني خوض مباراة العودة أمام النهضة العماني.الإصابات لا تتوقف.. مستشفى مانشستر يونايتد كامل العدد
وفاز النهضة في مباراة الذهاب بعمان على شباب الخليل 2-0، قبل أن يتخلف الفريق الفلسطيني عن حضور مباراة الإياب، لتُحتسب النتيجة اعتباريا لمصلحة الفريق العماني (3-0).وكان قد تقرر نقل مباراة شباب الخليل مع النهضة من استاد هواري بو مدين في مدينة دورا بالخليل إلى استاد عمان الدولي في الأردن، وهو ما رفضته إدارة النادي الفلسطيني، لتنسحب من المباراة.الفوز الأكبر
كان الفوز الأكبر في مرحلة الدور الأول من نصيب الاتحاد المنستيري التونسي، حيث فاز على فحمان اليمني برباعية نظيفة باستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.سيناريو ليفربول يرعب أرسنال في الدوري الإنجليزي.. ومانشستر سيتي يترقبوكرر الاتحاد المنستيري فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 2-0 في مدينة المنستير بتونس، ليتأهل بنتيجة (6-0) في المجموع إلى الدور الثاني ويضرب موعدا مع المحرق البحريني.
الفوز ذهابا وإيابا
ولم يكن الاتحاد المنستيري هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز ذهابا وإيابا في الدور الأول لكأس الملك سلمان للأندية، حيث فعل فريق الوحدة الإماراتي الأمر نفسه.
وفاز الوحدة على البرج اللبناني ذهابا بنتيجة 0-3 وإيابا بنتيجة 1-0، مع العلم أن المباراتين أقيمتا بإستاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

Exit mobile version