Site icon العربي الموحد الإخبارية

اللون الأحمر يكسو الدوري الإسباني.. وتوضيح رسمي يكشف السر

يعتبر الدوري الإسباني أكثر الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى إشهارا للبطاقات الحمراء رغم قلة عدد الأخطاء المرتكبة.

وأشهر الحكام في بطولة الدوري الإسباني 115 بطاقة حمراء خلال الموسم الجاري 2022-2023 حتى الآن، بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة.ويعتبر ذلك معدلا مرتفعا مقارنة بباقي الدوريات الأوروبية الكبرى، إذ تم إشهار 86 بطاقة حمراء في الدوري الفرنسي، و51 في الدوري الإيطالي، و35 في الدوري الألماني، و28 في الدوري الإنجليزي.
عدد البطاقات الحمراء في الدوري الإسباني
ظل متوسط عدد الأخطاء في كل مباراة في الدوري الإسباني على مدار المواسم الـ5 الماضية ثابتًا إلى حد ما، لكنه انخفض في الواقع بشكل طفيف هذا الموسم، حيث تراوح من 27.7 في موسم 2017-2018 إلى 26.4 حتى الآن في 2022-2023.ما المباريات المتبقية لبرشلونة في الدوري الإسباني 2023؟ورغم ذلك، ارتفع متوسط عدد حالات الطرد من 0.19 لكل مباراة في 2017-2018 إلى 0.4 هذا الموسم، ليصل العدد إلى 115 بطاقة حمراء حتى الآن.
لماذا يُظهر حكام الليغا المزيد من البطاقات الحمراء؟
قدَّم الدوري الإسباني شرحًا لسبب زيادة عدد البطاقات الحمراء في المسابقة هذا الموسم.
واستعرض مدير المسابقات في الدوري الإسباني، لويس جيل، السبب وراء ارتفاع عدد البطاقات الحمراء في الليغا، كاشفاً أن معايير الطرد التي تُمنح للحكام في إسبانيا هي التي تغيَّرت، وليس شيئا يتعلق باللاعبين.ليس بنزيما أو ليفاندوفسكي.. جريزمان الأكثر حسما في الدوري الإسبانيوأضاف أنه تم تفعيل ذلك في كل من المباريات المحلية وحتى القارية، حيث شوهد اتجاه مماثل من الحكام الإسبان بمسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وتضاعف عدد البطاقات الحمراء في مبارياتهم 3 مرات تقريبًا في دوري أبطال أوروبا، و4 أضعاف في الدوري الأوروبي.
وجاء في بيان مقتضب من رابطة الدوري الإسباني مع فيديو توضيحي: “لاعبو الليغا ليسوا أكثر عدوانية، لكن التحكيم الإسباني قام بتغيير نطاقه لحالات الطرد ليصبح أكثر اتساعا، مع ارتفاع متوسط كل مباراة هذا الموسم، سواء في الليغا أو في المباريات الأوروبية التي يديرها الحكم الإسبان”.

Exit mobile version