Site icon العربي الموحد الإخبارية

حدث تاريخي بذكريات مورينيو.. ديربي ميلانو يحبس الأنفاس في أبطال أوروبا

سيشهد الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا مواجهة نارية بين الجارين الإيطاليين ميلان وإنتر ميلان في النسخة الحالية من البطولة 2022-2023.
ونجح إنتر ميلان في إقصاء بنفيكا البرتغالي بعد التعادل الإيجابي المثير بنتيجة 3-3، مساء يوم الأربعاء، واستفاد من فوزه في ذهاب ربع النهائي 2-0، ليصعد بمجموع المباراتين 5-3.في المُقابل، تمكن ميلان من إقصاء مواطنه نابولي بعد التعادل مساء الثلاثاء 1-1، لكنه استفاد من الفوز ذهابا 1-0، ليصعد بانتصاره 2-1 في مجموع المباراتين.
ديربي ميلانوتعد هذه هي المواجهة الأولى التي ستجمع بين الإنتر وميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ نسخة موسم 2002-2003.هالاند يكتب التاريخ.. 4 مشاهد تزين معركة مانشستر سيتي وبايرن ميونخوشهدت هذه النسخة مواجهة الجارين في الدور نصف النهائي، ولم ينجح أي منهما في تحقيق الفوز سواء في الذهاب أو الإياب.
ولكن ميلان استفاد من قاعدة الهدف الاعتباري، حيث تعادل ذهابا على أرضه 0-0، وتمكن من إنهاء مباراة الإياب على أرض الإنتر 1-1، ليصعد للمباراة النهائية.
وتوج ميلان وقتها بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح 3-2.
الديربي الثاني بعد 18 عاما
يعد هذا هو الديربي الثاني بين الطرفين في البطولة الأوروبية بعد 18 عاما، بشكل عام، حيث سبق وأن تواجه الجاران في ربع نهائي نسخة 2005.هالاند يكتب التاريخ.. 4 مشاهد تزين معركة مانشستر سيتي وبايرن ميونخاكتسح ميلان جاره إنتر خلال تلك النسخة، حيث فاز ذهابا بنتيجة 2-0، قبل أن ينتصر إيابا بنتيجة اعتبارية 3-0، وتمكن من استكمال مشواره لكنه خسر اللقب في النهاية لصالح ليفربول بركلات الترجيح.
إنتر ميلان وذكريات مورينيو
استعاد إنتر ميلان ذكريات المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، بعدما تأهل للدور نصف النهائي من البطولة الأعرق على صعيد القارة العجوز.
ويعد ذلك هو التأهل الأول لـ “نيراتزوري” عبر الدور نصف النهائي منذ تتويجه باللقب تحت قيادة مورينيو نسخة 2009-2010.إعلان ثلاثي منتظر.. ريال مدريد يُؤمّن خط الوسط بخطوة جديدةفضلا عن ذلك، فإن هذه هي المرة التاسعة في التاريخ التي تشهد تأهل إنتر ميلان للدور نصف النهائي من عمر المسابقة.
لاوتارو مارتينيز يدخل تاريخ الإنتر في أوروبابات الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز سادس لاعب في تاريخ إنتر ميلان يسجل 9 أهداف أو أكثر في البطولة الأوروبية.
لاوتارو سجل هدفه التاسع بتاريخ مشاركته مع الإنتر في البطولة الأوروبية متساويا مع البلجيكي روميلو لوكاكو، خلف الكاميروني صامويل إيتو صاحب الـ10 أهداف.
ويحتل الأرجنتيني هيرنان كريسبو المركز الثالث بـ11 هدفا، خلف جوليو كروز بفارق هدفين، فيما يبقى في الصدارة النجم البرازيلي السابق أدريانو بـ14 هدفا.حدث تاريخي
سيشهد الموسم الحالي مواجهة إنتر ميلان لجاره ميلان 5 مرات لأول مرة في تاريخ كرة القدم.
تواجه الجاران حتى الآن في 3 مناسبات خلال الموسم الحالي، حيث حقق ميلان الفوز الدور الأول من الدور الإيطالي 3-2، ثم سقط أمام الإنتر في السوبر الإيطالي 0-3.
وفي مواجهة الدور الثاني التي جمعت الطرفين، سقط ميلان مجددا بالخسارة 0-1.
وسيتجدد الموعد بين الطرفين خلال مناسبتين يومي 9 و17 مايو/ أيار المُقبل خلال مباراتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي.

Exit mobile version