Site icon العربي الموحد الإخبارية

كيميتش: اللاعبون يتحملون المسؤولية ولا لوم على توخيل

سيطرت خيبة أمل كبيرة على حديث قائد بايرن ميونيخ، جوشوا كيميتش، خلال التصريح الذي أدلى به بعد التعادل مع مانشستر سيتي، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الاربعاء، بسبب كم الفرص التي أهدرها فريقه أمام مرمى الحارس إيدرسون مورايش.
كما دافع كيميتش عن المدير الفني الجديد للنادي البافاري، توماس توخيل، مؤكداً أن اللاعبين يتحملون مسؤولية الخروج بهذه النتيجة الكبيرة أمام بطل الدوري الإنجليزي.
وفشل بايرن ميونيخ في رد اعتباره من الهزيمة المُذلة التي مُني بها على ملعب الاتحاد (ايست لاندز سابقاً) في مباراة الذهاب، بنتيجة 3/صفر، مكتفياً بالتعادل الإيجابي 1/1 في مباراة الإياب التي استضافها على ملعبه أليانز آرينا.
وقال كيميتش في حديثه لقناة سبورت 1 الألمانية ونقلته قناة بين سبورت “صنعنا العديد من الفرص خلال الشوط الأول من مباراة الإياب، لكننا واجهنا فريقاً قوياً”.
وأوضح نجم الوسط الدولي الألماني “كنا الأقرب لتسجيل الأهداف في الشوط الأول، وسنحت لنا العديد من الفرص الجيد، كان من المُزعج فشلنا في ترجمة تلك الفرص لأهداف، وإذا نظرنا إلى المباراتين، لم نلعب بشكل جيد لمدة نصف ساعة، إلا أننا لم نكن الطرف الأسوأ”.
وأضاف “لم نكن بحاجة إلى معجزة أمامهم، كنا بحاجة للتركيز على استغلال الفرص، فقد كان من الممكن تسجيل 3 أهداف بالنظر إلى كم الفرص التي خلقها الفريق، لكننا لم ننجح”.
هل تأثر بايرن ميونيخ بإقالة ناغلسمان؟
رفض جوشوا كيميتش لوم إدارة بايرن ميونيخ على قرار إقالة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان قبل شهرين من نهاية الموسم، مؤكداً أن مجيء توخيل لم يكن السبب في توديع كأس ألمانيا ثم دوري الأبطال.

وأجاب كيميتش عن سؤاله في هذا الموضوع، قائلاً “لا الفريق لم يتأثر بقدوم توخيل، لا يمكنني قول ذلك، لأنني مؤمن بأننا سنستفيد كثيراً من تواجده معنا، الوضع الراهن ليس سهلاً عليه هو الآخر”.
وأتم “لا يجب تحميل المدرب كل شيء لأنه جاء لتدريب مجموعة من اللاعبين المهمية، ولهذا السبب لا عذر لنا، لا يمكننا لوم توخيل، نحن مَن كنا على أرض الملعب، نحن أيضاً نتحمل المسؤولية”.
اقرأ أيضاً

Exit mobile version