Site icon العربي الموحد الإخبارية

في غياب محمد صلاح.. هالاند ملك دوري أبطال أوروبا

يتربع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي على عرش صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

هالاند قاد مانشستر سيتي للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بإقصاء بايرن ميونخ من ربع النهائي، بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-1.
ونجح الهداف النرويجي المخضرم في تسجيل هدفين وتقديم تمريرة حاسمة خلال المباراتين، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب هدافي دوري الأبطال حتى الآن.
هل يستغل هالاند غياب محمد صلاح؟
يحتل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول وصافة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، خلف هالاند بفارق 4 أهداف.الهلال في انتظاره؟.. ميسي ورحلة غامضة إلى السعوديةواستغل هالاند خروج محمد صلاح من الدور ثمن النهائي أمام ريال مدريد، بالمضي قدما نحو لقب هداف المسابقة.وخلف هالاند وصلاح يأتي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان برصيد 7 أهداف، سجلها قبل أن يودع فريقه من دور الـ16 على يد بايرن ميونخ. 
ويعد البرازيلي فينسيوس جونيور، جناح ريال مدريد هو أقرب الملاحقين للهداف النرويجي من بين اللاعبين في الأندية التي لا تزال في المنافسة، حيث سجل 6 أهداف.وخلف فينيسيوس يأتي مواطنه رودريغو بفارق هدف وحيد متساويا مع الفرنسي أوليفييه جيرو، هداف ميلان.
ويبقى الفرنسي كريم بنزيما، قائد ريال مدريد في المركز الخامس بـ4 أهداف فقط، لذا فإن فرصة هالاند في حصد لقب الهداف أصبحت قريبة للغاية.
رقم أوروبي تاريخي
حقق هالاند رقما تاريخيا بهدفه في شباك بايرن ميونخ، مساء الأربعاء، حيث بات أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد من جانب فريق إنجليزي بالبطولة الأوروبية بواقع 12 هدفا.
هالاند عادل الهولندي رود فان نسيتلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق الذي سجل نفس عدد الأهداف نسخة موسم 2002-2003.
ماذا قدم هالاند مع مانشستر سيتي 2022-2023؟
شارك هالاند مع مان سيتي في 41 مباراة بكافة المسابقات خلال الموسم الحالي، بواقع 3159 دقيقة.بذكرى تاريخية.. محمد النني يكشف سر “قوة الصيام”وسجل هالاند 47 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة، ويتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 32 هدفا.
وبات هالاند أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد من مسابقة الدوري الإنجليزي بنظام الـ20 فريقا بالتساوي مع المصري محمد صلاح موسم 2017-2018.

Exit mobile version