Site icon العربي الموحد الإخبارية

NBA: ليبرون يقود ليكرز للتقدم على غريزليز 2-1

تألق الثنائي ليبرون جيمس وأنتوني ديفيز ليفوز لوس أنجلوس ليكرز 111-101 على ممفيس غريزليز في الدور الأول من الأدوار الإقصائية للمنطقة الغربية في دوري السلة الأميركي للمحترفين، السبت.
وسجل جيمس 25 نقطة وتابع 9 كرات مرتدة، وأضاف زميله العملاق ديفيز 31 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة، ليتقدم ليكرز 2-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.
وساهم دانجيلو راسل أيضاً في انتصار ليكرز وأحرز 17 نقطة، فيما سجل زميله روي هاتشيمورا 16 نقطة.
وظهر جا مورانت عملاق غريزليز بشكل مذهل رغم عودته من إصابة في اليد، وأحرز 45 نقطة ومرر 13 كرة حاسمة واستحوذ على تسع كرات مرتدة لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الخسارة.
وتعرض ديلون بروكس لاعب غريزليز للطرد بعد خطأ ضد جيمس عقب مرور 17 ثانية من الشوط الثاني. وسقط جيمس أرضاً من الألم، وراجع طاقم التحكيم الإعادة وقرر استبعاد اللاعب الذي سجل 7 نقاط فقط.
وستقام المباراة الرابعة في لوس أنجلوس يوم الإثنين.
ليبرون يثأر على طريقته

استفز انتقاد ديلون بروكس النجم ليبرون جيمس لتقدمه في السن، فرد الأخير بأفضل طريقة ممكنة في المباراة وقاد فريقه للفوز. وكان بروكس وصف أفضل مسجل في تاريخ الدوري بأنه “عجوز” و”لم يعد يتميز بمستواه السابق”.
وصرح ليبرون بعد الفوز “من الهام بالنسبة لنا أن نلعب بشكل جيد. أردنا اللعب أفضل من المباراة الثانية وأعتقد أننا نجحنا بذلك. لكن لا يزال هناك مجال للتحسن”.
وقال أنتوني ديفيز أفضل مسجل لدى ليكرز (31 نقطة و17 متابعة) والذي عوّض مستواه العادي خلال خسارة المباراة الثانية، أن فريقه غير مهتم بالدخول في حرب كلامية مع غريزليز “تركنا لعبنا يتحدث عن نفسه”.

Exit mobile version