Site icon العربي الموحد الإخبارية

عقدة عمرها 2732 يوما.. 4 عوامل تشعل كلاسيكو الاتحاد والهلال

تترقب الجماهير السعودية مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023 مساء الأحد.
وستحدد تلك المواجهة المثيرة التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) طرف النهائي الأول لأغلى البطولات، على أن يلتقي الفائز مع المتأهل من نصف النهائي الآخر بين النصر والوحدة.وكان اتحاد جدة وصل إلى المربع الذهبي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الفيحاء في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح إثر تعادل الفريقين 1-1 خلال شهر مارس/آذار الماضي، فيما وصل الهلال إلى المربع الذهبي بعد فوزه على الفتح بنتيجة 3-1.التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد والهلال في كأس الملك 2023وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز 4 عوامل تشعل كلاسيكو الاتحاد والهلال.
عقدة الـ2732 يوما
يستضيف الاتحاد منافسه الهلال على ملعب الجوهرة المشعة وسط تفوق واضح لـ”الزعيم” على هذا الملعب تاريخياً، إذ لم يعرف طعم الخسارة أمام “العميد” منذ 2732 يوما، سواء في بطولة الدوري أو الكأس أو دوري أبطال آسيا.
ووفقا لما رصدته صحيفة “الرياضية” السعودية، فإن آخر انتصار حققه الاتحاد أمام الهلال على أرضية ملعب الجوهرة المشعة يعود إلى يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015، حين انتصر بنتيجة 4-3 على منافسه، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي لموسم 2015-2016.معلق مباراة الاتحاد والهلال في كأس الملك 2023
وتقابل الاتحاد مع الهلال على ملعب الجوهرة في 10 مباريات سابقة بكل البطولات، حقق خلالها الفريق الاتحادي فوزاً واحداً، مع انتصار الهلال في 6 مباريات، فيما حسم التعادل 3 مواجهات.
انتصار غائب
يأمل اتحاد جدة في تحقيق انتصار لم يتحقق له على ضيفه الأزرق العاصمي منذ 9 أبريل/نيسان 2021، أي ما يزيد عن عامين.
وفاز الاتحاد على الهلال في إياب مسابقة الدوري لموسم 2020-2021 بثنائية نظيفة حملت توقيع عبدالمحسن فلاتة وسعود عبدالحميد لاعب الهلال حاليا.متى مباراة الاتحاد والهلال في نصف نهائي كأس الملك 2023؟
والتقى “العميد” مع “الزعيم” في 3 مباريات بعدها، عرف خلالها جميعا الهزيمة، والمفارقة أن الفوز المذكور منذ عامين كان الوحيد له في آخر 15 مباراة جمعت بين الفريقين في جميع البطولات.
كلاسيكو الكأس
ورغم تفوق الهلال أمام الاتحاد، فإن التاريخ ينحاز إلى “العميد” أمام “الزعيم” في كلاسيكو الكأس.
وجمعت الهلال والاتحاد 10 مباريات سابقة في كأس الملك منذ عودة البطولة في 2008، حيث حقق “الأصفر” 4 انتصارات مقابل 2 للهلال، فيما حضر التعادل بينهما في 4 مواجهات.
أبريل يبتسم للاتحاد
يتفوق الاتحاد في كلاسيكو الهلال في 3 مواجهات جمعت بينهما خلال شهر أبريل/نيسان منذ بداية عهد الاحتراف في الدوري السعودي للمحترفين عام 2008-2009، وفقا لما رصدته صحيفة “عكاظ”.ما القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد اليوم في كأس الملك 2023؟وفاز العميد مرتين بالكلاسيكو في هذا الشهر، وكانت البداية عام 2009 يوم 12 من الشهر في الجولة الـ22 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وحسمها الفريق الاتحادي لصالحه بنتيجة 2-1.
وبعد مرور 5 سنوات، حسم الهلال اللقاء الثاني بين الفريقين في أبريل لصالحه بالفوز على الاتحاد في الدوري عام 2015 بنتيجة 3-0، ثم التقى الفريقان في المرة الثالثة بهذا الشهر عام 2021، وهي المباراة التي شهدت آخر فوز للاتحاد على الهلال.

Exit mobile version