Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعدما صعق يوفنتوس.. كيف يتوج نابولي بالدوري الإيطالي في الأسبوع المقبل؟

تم تحديثه الإثنين 2023/4/24 01:34 ص بتوقيت أبوظبي
وضع الفوز القاتل الذي حققه نابولي على يوفنتوس، فريق الجنوب على بعد خطوة واحدة من التتويج بالدوري الإيطالي للموسم الحالي 2022-2023.

وفاز نابولي بهدف قاتل وقع عليه جياكومو راسبادوري في الدقيقة 93، وذلك على مضيفه يوفنتوس في ملعب “أليانز” مساء الأحد، ليفسد فرحة اليوفي باستعادته 15 نقطة لرصيده يوم الخميس الماضي.ووصل نابولي إلى 78 نقطة في المركز الأول للدوري الإيطالي بفارق 17 نقطة عن لاتسيو الثاني قبل 7 جولات من النهاية.عامان من العروض.. 6 إشاعات طرقت أبواب زيدان بعد حقبة ريال مدريد
وكان لاتسيو من جانبه قد خسر 0-1 أمام ضيفه تورينو يوم السبت الماضي لحساب ذات الجولة مما ساهم في توسيع الفارق مع نابولي وتقريب الأخير من اللقب المحلي.وحقق نابولي للمرة الرابعة في تاريخه الفوز ذهاباً وإياباً على اليوفي، وذلك بعد مواسم 1957-1958 و1986-1987 و2009-2010.
متى يتوج نابولي بطلاً للدوري الإيطالي؟
وحال نجح نابولي في الفوز الأسبوع المقبل مع تعثر لاتسيو بالخسارة أو التعادل، فإن كتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي ستحقق اللقب المحلي قبل 6 جولات من النهاية.ويستضيف نابولي على ملعبه “دييغو أرماندو مارادونا” فريق ساليرنيتانا، وذلك يوم السبت المقبل، بينما يحل لاتسيو ضيفاً على إنتر ميلان بعدها بـ24 ساعة على أرضية ملعب “جوزيبي مياتزا”.

فوز نابولي وتعثر لاتسيو، سواء بالتعادل أو الخسارة، سيجعل الفارق بين الفريقين يصل إلى 19 أو 20 نقطة قبل 6 جولات من النهاية، ما يعني تتويج فريق الجنوب رسميا بطلا للدوري الإيطالي.”محمد صلاح أسطورة”.. 3 تصريحات تدافع عن ملك ليفربول

متى آخر مرة حقق فيها نابولي لقب الدوري الإيطالي؟
وإذا نجح نابولي في استكمال طريقه نحو منصة التتويج بالدوري الإيطالي خلال الأسبوع المقبل، فستكون هذه أول مرة يحقق فيها اللقب منذ 33 عاماً.محمد صلاح ملك تحطيم الأرقام.. ونوتنغهام أحدث ضحاياه
وفاز نابولي لآخر مرة في تاريخه بالدوري الإيطالي خلال موسم 1989-1990 حين كان يلعب ضمن صفوفه الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.
ولم يحقق نابولي الدوري الإيطالي في تاريخه إلا مرتين كانتا في عهد مارادونا، الأولى في 1987 والثانية عام 1990، ليصوم بعدها عن التتويج باللقب المحلي حتى الآن.

Exit mobile version