Site icon العربي الموحد الإخبارية

نيوكاسل.. أكبر انتصار منذ 2011

اكتسح فريق نيوكاسل الإنجليزي الأول لكرة القدم، أمس، ضيفه توتنهام 6ـ1، سجَّل خمسة منها في أول 21 دقيقة، في مباراتهما لحساب الجولة الـ 32 من الدوري الممتاز، ليصبح هو الفوز الأكبر لأصحاب الأرض منذ الانتصار على وستهام 5ـ0 في يناير 2011، وأثقل هزيمة للضيوف منذ ديسمبر 2013 بالنتيجة نفسها أمام ليفربول، بحسب “أوبتا” للإحصاءات الرياضية.
وعادل نيوكاسل مرات الفوز أمام منافسه في الدوري بـ 24 انتصارًا مقابل 8 تعادلات، وهي ثاني أثقل نتيجة يحققها أمام توتنهام، بعد أن دك شباكه 7ـ1 في الدوري موسم 1996ـ1997، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”، كما تعد ثاني أسرع خماسية في بداية مباراة بالمسابقة، منذ أن حققها مانشستر سيتي في أول 18 دقيقة أمام واتفورد عام 2018.
افتتح أصحاب الأرض التسجيل بواسطة الجناح الإنجليزي جاكوب ميرفي “2”، وبعد أربع دقائق أحرز المهاجم البرازيلي جويلينتون الهدف الثاني، ثم عاد ميرفي إلى التسجيل “9”، ولحقه المهاجم السويدي ألكسندر إيساك بهدفين في غضون ثلاث دقائق ليجعل النتيجة 5ـ0.
وفي الشوط الثاني، قلَّص المهاجم هاري كين الفارق لتوتنهام “49”، لكن المهاجم كالوم ويلسون أعاد تفوق نيوكاسل بفارق خمسة أهداف في منتصف الشوط الثاني، بعد دقيقة واحدة من مشاركته بديلًا.
وقطع نيوكاسل خطوة نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إذ رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث، متساويًا مع مانشستر يونايتد، وبقي توتنهام في المركز الخامس وله 53 نقطة من 32 مباراة.

Exit mobile version