Site icon العربي الموحد الإخبارية

تين هاغ يُشيد بمُساهمة دي خيا في التأهل لنهائي كأس إنجلترا

أشاد مدرب مانشستر يونايتد إيريك تين هاغ بحارس فريقه ديفيد دي خيا لدوره في فوز الشياطين الحمر على برايتونفي نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 7-6 والتأهل للدور النهائي لمواجهة مانشستر سيتي مطلع شهر يونيو المقبل.
لم ينقذ دي خيا أياً من ركلات الترجيح السبع التي سددها لاعبو برايتون حيث دخلت 6 منها شباكه، في حين أطلق مارش الركلة السابعة فوق العارضة ومكن ذلك فيكتور ليندلوف من تسجيل الركلة السابعة التي أرسلت يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.
لكن تدخلات دي خيا على مدار الـ 120 دقيقة التي لعُبت على استاد ويمبلي في لندن كان لها أثر بالغ الأهمية، فقد قام حارس يونايتد بتصد رائع في الشوط الثاني حرم به خوليو إنشيزو من التسجيل، ثم أبعد هدفاً محققاً للاعب سولي مارش في الوقت الإضافي، ليتسبب في انتهاء المباراة من دون أهداف.
وحاول الحارس الإسباني مصالحة أنصار اليونايتد وتصحيح صورته بعد الهفوات الكارثية التي ارتكبها في مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، والتي كلفت الفريق الخروج أمام إشبيلية بنتيجة 2/5 في المجموع.

تعافي بعد نكسة الدوري الأوروبي
قال تين هاغ حول تألق دي خيا لقناة BBC: “أنا معجب كثيراً به، لقد قام ببعض التصديات الرائعة. لقد تألم عندما ارتكب تلك الأخطاء يوم الخميس أمام إشبيلية، في كثير من الأحيان عندما ترتكب أخطاء كحارس فإنك تعاقب فوراً”.
مع وجود كأس كاراباو بالفعل في الخزينة، يمكن لليونايتد الحصول على الكأس الثانية في الموسم عند عودته إلى ويمبلي في أوائل يونيو، وهذا في مواجهة جاره سيتي الذي يحلم بالتتويج بالثلاثية التاريخية، ولا يزال على المسار الصحيح للقيام بذلك بتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وإمكانية تصدره بفارق نقطة أمام أرسنال في الدوري إذا حقق الفوز في مباراتيه المؤجلتين.
واعتاد يونايتد الرد على الانتكاسات هذا الموسم، حيث شعر مدربه بالارتياح لرؤية لاعبيه يفعلون ذلك ضد برايتون بعد الأداء السيئ في إسبانيا.
وقال تين هاغ “رأيت يوم الخميس فريقاً لم أتعرف عليه لكننا اليوم عدنا إلى طبيعتنا. استطعت أن أرى التصميم والمرونة، قاتلنا في كل مربع وتنافسنا في كل الثنائيات كانت لدينا فرص حقيقية”.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version