Site icon العربي الموحد الإخبارية

روما يفشل في الاقتراب من يوفي بخسارة فادحة أمام أتالانتا

سقط روما أمام أتالانتا بثلاثة أهداف لهدف في ختام مباريات الجولة 31 من الدوري الإيطالي، مساء اليوم الاثنين 24-4-2023، ليتنازل عن الانفراد بالمركز الرابع والاقتراب من ثالث الترتيب، يوفنتوس، العائد إلى المربع الذهبي بعد استعادة 15 نقطة خُصمت من رصيده بقرار سابق من محكمة الدوري الإيطالي.
وقدم أتالانتا خدمة كبيرة لميلان بهذا الفوز المميز على روما، حيث ظل حامل اللقب في المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف عن روما المتراجع للمركز الخامس، ليبقى مركز يوفنتوس في مأمن حتى الجولة القادمة برصيد 59 رغم الخسارة التي تلقاها على ملعب نابولي ليلة أمس في قمة الجولة.
وحافظ أتالانتا على آماله في بلوغ إحدى المسابقات القارية الموسم المقبل، فقد ظل في المركز السابع برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين فقط عن المركز السادس الذي يحتله الإنتر، والمؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي “كونفرانس ليغ” الموسم المقبل، وبفارق 4 نقاط عن المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي الذي يحتله روما.
افتتح أتالانتا النتيجة أمام روما عند الدقيقة 39 بواسطة اللاعب المتميز ماريو باشاليتش بعد تمريرة من دوفان زاباتا، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح أصحاب الضيافة.
مورينيو يتحرك بـ 4 تغييرات وباتريسيو يخذله
في بداية الشوط الثاني، أجرى المدير الفني لروما جوزيه مورينيو 4 تغييرات دفعة واحدة عند الدقيقة 64 بنزول ليوناردو سبيناتزولا ونيمانيا ماتيتش وكريم ستيفان الشعراوي وباولو ديبالا بدلاً من زالفسكي وبوفي وسولباكين وجيانلوكا مانشيني.
وعلى عكس المنتظر، أحرز أتالانتا هدف تعزيز تقدمه عند الدقيقة 74 بواسطة المدافع رافائيل تولوي إثر تسديدة قوية بمتابعة لكرة سقطت من الحارس داخل منطقة الجزاء، لتلمس تسديدته أحد المدافعين وتغير اتجاهها لتسكن الزاوية اليمنى.

واستعاد روما آماله في المباراة عند الدقيقة 83، بتسجيل لاعب الوسط المتميز لورينزو بيلغريني لهدف التقليص بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى من على خط الـ 18 بعد اختراقه للعمق الدفاعي بفضل تمريرة من أندريا بيلوتي.
لكن أتالانتا رد بهدف قتل المباراة بعد دقيقة واحدة فقط من هدف بيلغريني، حيث نجح اللاعب تيون كوبمينيرس في تسجيل الهدف الثالث بعد خطأ لا يغتفر من حارس مرمى روما.
وخرج روي باتريسيو من مرماه للامساك بكرة طالت على كوبمينيرس داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة من الجهة اليمنى، غير أن الكرة سقطت من بين يدي الحارس الدولي البرتغالي بشكل غريب لتتهادى أمام لاعب أتالانتا الذي قابلها بتسديدة مباشرة في الشباك الفارغة.

Exit mobile version