Site icon العربي الموحد الإخبارية

بيرنلي بطلاً للدرجة الأولى الإنجليزية للمرة الـ 4 في التاريخ

تُوج نادي بيرنلي بلقب الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” مساء اليوم الثلاثاء 25 أبريل، بفضل الفوز الصعب الذي حققه خارج قواعده أمام بلاكبيرن روفز بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة منذ الجولة 38.
سُجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 66 بواسطة اللاعب البلجيكي مانويل بينسون ليصل إلى هدفه العاشر في 32 مباراة مع فريقه الجديد هذا الموسم.
وتسببت هذه النتيجة في خروج نادي بلاكبيرن روفز الذي يدربه المهاجم الدنماركي السابق جون دال توماسون، من المراكز الـ 6 الأولى بفارق نقطة واحدة عن كوفنتري سيتي الخامس، وبفارق الأهداف عن سندرلاند السادس وميلوول السابع.
بينما عزز بيرنلي تصدره للمسابقة برصيد 95 نقطة من 44 مباراة، ليؤكد فريق المدرب البلجيكي فينسن كومباني تتويجه بلقب المسابقة والعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل على حساب شيفيلد يونايتد.

وتُعد هذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها بيرنلي بلقب التشامبيونشيب في التاريخ، والمرة الثانية في نظامه الجديد، بعد موسم 2016/2015 الذي حصد خلاله 93 نقطة بفارق 4 نقاط عن واتفورد الثاني.
وفاز بيرنلي بلقب المسابقة للمرة الأولى بموسم 1921/1920، وأضاف لقبه الثاني في موسم 1960/1959، وبعد سنوات طويلة عاد ليتوج عام 2016 للمرة الثالثة.
بيرنلي يبتعد وصراع بين 8 أندية على البلاي أوف
ابتعد بيرنلي بفارق 13 نقطة في المركز الأول عن شيفيلد يونايتد الثاني، والذي لا تزال لديه مباراتين مؤجلتين بسبب انشغاله السابق ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي والتي ودعها مطلع هذا الأسبوع من نصف النهائي أمام مان سيتي.

ومن المنتظر أن يحتدم الصراع خلال الجولتين 45 و46 بين أندية 8 أندية هم “كوفنتري سيتي وسندرلاند وميلوول وبلاكبيرن روفرز ووست بروميتش البيون وبريستون ونوريتش سيتي وسوانسي سيتي” على احتلال المركزين الخامس والسادس المؤهلين إلى المباريات الاقصائية المؤهلة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما ضمن ناديي لوتون وميدلسبره التأهل للاقصائيات باحتلالهما للمركزين الثالث والرابع بفارق مريح من النقاط.
وستكون المباراة القادمة لبيرنلي أمام بريستول سيتي مُجرد مباراة تحصيل حاصل، وفرصة لجمهور الفريق لبدء الاحتفال مع اللاعبين بالعودة إلى دوري الأضواء والشهرة والحصول على مبلغ يفوق الـ 100 مليون جنيه إسترليني مكافأة الصعود.
وسيلتقي بيرنلي ببريستول يوم 29 أبريل الجاري، على ملعب أشتون جايت في مدينة بريستول، لحساب الجولة 45 من تشامبيونشيب، على أن يختتم مبارياته هذا الموسم باستضافة كارديف سيتي في الجولة 46 يوم 8 مايو على ملعبه تورف مور، وعندها ستُفتح بوابات الملعب أمام الجمهور للاحتفال مع اللاعبين في أرض الملعب.

Exit mobile version