Site icon العربي الموحد الإخبارية

خواكين يُودع “الكامب نو” في لقاء برشلونة وريال بيتيس

يُودع الدولي الإسباني خواكين سانشيز نجم ريال بيتيس ملعب “الكامب نو”، السبت، بعد أن أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الكروي الحالي.
ويحل ريال بيتيس صاحب المركز السادس ضيفاً على برشلونة المتصدر بملعب “سبوتيفاي كامب نو”، في الأسبوع 32 من مباريات الدوري الإسباني.
وسلطت صحيفة “ماركا” الضوء عن الزيارة الأخيرة لخواكين إلى ملعب برشلونة، حيث سيُواجه تشافي هيرنانديز الذي سبق وأن تشارك معه غرفة تبديل الملابس في المنتخب الإسباني قبل سنوات.
وساهم خواكين (41 عاماً) هذا الموسم في احتلال فريقه مركزاً متقدماً في “الليغا”، وبذلك بات بيتيس مرشحاً للمشاركة في المنافسات الأوروبية للموسم الثالث توالياً، كما أن خواكين مرشح لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أندوني زوبيزاريتا حارس مرمى برشلونة السابق، كأكثر من شارك في منافسات “الليغا” على مر التاريخ.
وإذا شارك اللاعب المخضرم أمام برشلونة، ستكون هذه المرة رقم 14 التي يُواجه فيها الفريق الكاتالوني في برشلونة، خلال رحلته الطويلة في “الليغا” التي بدأت قبل 23 عاماً وارتدى خلالها قمصان أندية بيتيس وفالنسيا وملقا.
وشارك خواكين حتى الآن في 615 مباراة بالدوري الإسباني، متخلّفاً بفارق 7 مباريات فقط عن الرقم القياسي المسجل باسم الحارس السابق أندوني زوبيرزاريتا (622).
ولعب ما لا يقلّ عن 400 مباراة مع بيتيس في الدوري، و521 مباراة في كل المسابقات، مسجلاً رقماً قياسياً. وسجل أكثر من 110 أهداف.
وكانت بدايته في الليغا موسم 2001-2002 مع بيتيس، وخاض تجربة واحدة خارج الدوري الإسباني حين انضم لفيورنتينا الإيطالي ولعب معه موسمي 2013-2014 و2014-2015.
اقرأ أيضاً: خواكين قائد ريال بيتيس يعتزل بعد عقدين في الملاعب

Exit mobile version