Site icon العربي الموحد الإخبارية

كم نقطة يحتاجها برشلونة للتتويج بلقب الدوري الإسباني؟

اقترب نادي برشلونة من حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم مبكراً في ظل فارق النقاط الكبير بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد.
وحصد برشلونة 76 نقطة من 31 مباراة، ويتفوق بفارق 11 نقطة عن الريال صاحب المركز الثاني.
ويخوض الفريق الكتالوني، السبت، مواجهة صعبة أمام ريال بيتيس سادس الترتيب، في حين تبدو مهمة فريق العاصمة أسهل قليلاً حين يستضيف ألميريا صاحب المركز الـ15.
كم نقطة يحتاجها برشلونة للتتويج؟
واعترف تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة بحاجة الفريق إلى تحسين نتائجه بعدما أهدر العديد من النقاط في الجولات الماضية.
وحتى يتوّج باللقب يحتاج البارسا إلى 11 نقطة فقط من المباريات السبع المتبقية له هذا الموسم. وسيصل رصيد برشلونة حال جمع هذه النقاط إلى 87 نقطة، وهو رقم لن يتمكن الريال من بلوغه حتى إذا فاز في جميع المباريات المتبقية حيث سيرتفع رصيده حينها إلى 86 نقطة.
ويلعب برشلونة بعد مباراة بيتيس ضد أندية أوساسونا وإسبانيول وريال سوسيداد وبلد الوليد وريال مايوركا وسيلتا فيغو.
في حين يواجه ريال مدريد أندية ريال سوسيداد وخيتافي وفالنسيا وورايو فاييكانو وإشبيلية وأتلتيك بلباو.
وإذا تساوى ريال مدريد وبرشلونة في عدد النقاط بنهاية الموسم، ستكون الأفضلية للفريق الملكي وسيتوج باللقب لأنه يتفوق على برشلونة في المواجهتين المباشرتين في الليغا، حيث فاز (3-1) في مباراة الذهاب، وخسر في الإياب (2-1).
اقرأ أيضاً.. تشافي: برشلونة أصعب ناد في العالم
27 لقباً
ويعود آخر فوز لبرشلونة ببطولة الدوري الإسباني إلى موسم (2018-2019). وفي المواسم الثلاثة الأخيرة لم يغادر لقب الليغا العاصمة مدريد، حيث فاز به الريال مرتين 2019-2020 و2021-2022، وفاز أتلتيكو بالدوري موسم 2020-2021.
وسبق لبرشلونة التتويج بلقب الدوري 26 مرة، وسيكون هذا اللقب رقم 27 في مسيرة الفريق الكتالوني في الليغا.
ويعد ريال مدريد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 35 مرة، ثم برشلونة ثانياً، ويأتي الأتليتي في المركز الثالث وفي رصيده 11 لقباً.

Exit mobile version