Site icon العربي الموحد الإخبارية

أهداف محمد صلاح في فرق لندن.. قصة عشق أخرجها توتنهام

واصل النجم المصري محمد صلاح عشقه لهز شباك الفرق اللندنية، خلال مواجهة فريقه ليفربول ضد توتنهام (الأحد) في الدوري الإنجليزي.
وسجل محمد صلاح هدفا من ركلة جزاء أسهم به في فوز ليفربول على توتنهام 4-3 (الأحد) في الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.ورفع هذا الفوز رصيد ليفربول إلى 56 نقطة من 33 مباراة، تقدم بها إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 7 نقاط خلف مانشستر يونايتد الرابع والذي خاض مباراة أقل.نجم برشلونة أحدث ضحايا مسلسل سرقات المنازل.. ما القصة؟
ويتمسك ليفربول بمواصلة الفوز بمبارياته المتبقية على أمل اللحاق بأحد مراكز المربع الذهبي، من أجل حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
أهداف محمد صلاح في فرق لندن
هدف محمد صلاح في توتنهام رفع رصيد الفرعون من الأهداف في شباك السبيرز إلى 11 هدفا خلال 18 مواجهة في كل البطولات، جاءت بقمصان 3 فرق، بواقع 9 أهداف بقميص ليفربول، وهدفين سجلهما مع فريقيه السابقين بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي في الدوري الأوروبي.
وجاءت أهداف محمد صلاح في توتنهام في 3 بطولات مختلفة، هي الدوري الإنجليزي (8 أهداف كلها مع ليفربول)، ودوري أبطال أوروبا (هدف مع الريدز)، والدوري الأوروبي (هدف مع بازل وآخر مع فيورنتينا).
هدف محمد صلاح الأول في فرق لندن
هدف محمد صلاح الأول في الفرق اللندنية جاء في شباك توتنهام، وكان بقميص بازل السويسري في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012-2013، حيث قاد فريقه للتعادل 2-2 مكررا نتيجة الذهاب قبل الفوز بركلات الترجيح، ليضرب موعدا مع فريق لندني آخر في نصف النهائي هو تشيلسي.
وواصل محمد صلاح في الدور التالي عشقه لهز الشباك اللندنية، حيث سجل هدفا في إياب نصف النهائي أمام تشيلسي البطل اللاحق، لكن فريقه خسر المباراتين 1-2 و1-3 ليودع البطولة.
في 14 دقيقة.. ديوغو جوتا من “طريد توتنهام” إلى “بطل ليفربول”أهداف محمد صلاح في فرق لندن انتقلت من الدوري الأوروبي إلى دوري أبطال أوروبا، حيث هز شباك تشيلسي من جديد مرتين في مجموعات موسم 2013-2014، ليسهم في فوز فريقه بالمباراتين 2-1 و1-0.
محمد صلاح.. رحلة لندنية وضحية جديدة
عشق محمد صلاح لفرق لندن يبدو أنه كان محفزا له لارتداء قميص أحدها وهو تشيلسي، حيث انتقل إليه في شتاء عام 2014، في تجربة لم تستمر لأكثر من عام، لم يكتب له خلالها التوفيق.
ورغم أن حصيلة أهداف محمد صلاح في تلك التجربة لم تتجاوز الهدفين، فإن أحدهما كان في أحد فرق لندن، وبالتحديد في أرسنال خلال المباراة التي فاز بها البلوز 6-0 في الجولة 31 للدوري الإنجليزي موسم 2013-2014.كيف انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي بعد 169 يوما؟
وفي نهاية العام الذي قضاه مع تشيلسي تمت إعارة محمد صلاح إلى فيورنتينا لمدة 6 أشهر، عاد فيها مجددا إلى هز شباك توتنهام ليقود فريقه للفوز 2-0 في إياب دور الـ32 الثاني بالبطولة والتأهل إلى دور الـ16.
أهداف محمد صلاح مع ليفربول في فرق لندن
انتقل محمد صلاح بعد مرحلة فيورنتينا إلى مواطنه روما الذي قضى بين صفوفه موسمين، لم يلتق خلالهما بأي فريق لندني في أي بطولة أوروبية، قبل أن ينتقل إلى ليفربول في صيف عام 2017.
ومع الريدز لقن محمد صلاح أبناء لندن دروسا خاصة في فن تسجيل الأهداف بكل الطرق الممكنة، راسما لوحة فنية ذات طبيعة جمالية خاصة، جعلت مواجهاته أمام تلك الفرق دائما ما تحظى بالإثارة.
من هو لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ برشلونة وميسي الجديد؟وخلال مسيرته مع ليفربول، رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في شباك توتنهام إلى الرقم 11، خلال 18 مواجهة إجمالية، صنع خلالها هدفا وحيدا.
وأمام تشيلسي، وصل محمد صلاح برصيد أهدافه في شباك البلوز خلال حقبة ليفربول إلى 7 أهداف في 21 مواجهة إجمالية بكل البطولات، منها 4 في الدوري الإنجليزي بجانب صناعة هدفين بالمسابقة ذاتها.
وأمام أرسنال، وصل الفرعون برصيد أهدافه إلى 9 أهداف و4 تمريرات حاسمة، كلها جاءت في الدوري الإنجليزي، خلال 13 مباراة بكل البطولات.
ضمن 3 صفقات.. زيدان يطلب محمد صلاح في فريقه الجديدوأضاف محمد صلاح 4 فرق لندنية جديدة كضحايا لأهدافه بقميص ليفربول، هي وست هام وكريستال بالاس وفولهام وبرينتفورد.
وخاض محمد صلاح ضد وست هام 12 مباراة بقميص ليفربول كلها في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3.
وأمام كريستال بالاس، خاض محمد صلاح مباراتين مع تشيلسي و10 بقميص الريدز، وسجل في شباكه مع الأخير 7 أهداف وصنع 6 كلها في الدوري الإنجليزي.
رونالدو يطارد ميسي.. 5 نجوم بدرجة مهندسين في تاريخ كرة القدموضد فولهام لعب محمد صلاح مع ليفربول 5 مباريات كلها في الدوري الإنجليزي، سجل خلالها 3 أهداف ولم يصنع.
وكان آخر ضحايا محمد صلاح من الفرق اللندنية هو فريق برينتفورد، الذي لعب أمامه مباراتين كانتا في الدوري الإنجليزي، سجل خلالهما هدفا واحدا فقط.
كم عدد أهداف محمد صلاح في فرق لندن؟
بشكل إجمالي، ووفقا لما تم استعراضه، أسهم محمد صلاح خلال مسيرته مع كل الفرق وفي كل البطولات في هز شباك فرق لندن بـ63 هدفا، حيث سجل 47 هدفا وصنع 16.
وفي الدوري الإنجليزي سجل محمد صلاح في الفرق اللندنية 41 هدفا، وصنع 16، كلها جاءت بقميص ليفربول باستثناء هدف واحد بقميص تشيلسي.

Exit mobile version