Site icon العربي الموحد الإخبارية

لتحطيم رقم عمره 53 عاما.. دفاع برشلونة الحديدي يعتلي عرش أوروبا

بات من الواضح أن دفاع برشلونة هو سلاحه الأول هذا الموسم، الذي قرَّبه من استعادة لقب الدوري الإسباني بعد غياب 4 أعوام.
وأصبح برشلونة على أعتاب التتويج بالدوري الإسباني لأول مرة منذ عام 2019، حيث يبتعد حاليا بفارق 11 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، حامل اللقب، قبل 5 جولات من النهاية.وتألق الفريق الكتالوني على الصعيد الدفاعي بشكل استثنائي هذا الموسم 2022-2023 تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، إذ لم تستقبل شباكه سوى 11 هدفا فقط بعد خوض 32 مباراة حتى الآن.بكلمة واحدة.. مورينيو يرد على عرض تشيلسيوالمفارقة أن برشلونة حقق رقما غير مسبوق في تاريخ النادي، حيث خرج البارسا بشباك نظيفة في 24 مباراة حتى الآن، محطما الرقم القياسي السابق الذي تحقق في موسم 2014-2015 (23 مباراة بشباك نظيفة).
ويعتبر دفاع البارسا الأفضل أيضا على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الموسم الجاري، فصاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي وهو نيوكاسل يونايتد استقبل 27 هدفا، وفي الدوري الإيطالي، يعتبر نابولي متصدر الترتيب الأفضل بعدما استقبل 22 هدفا.
وفي الدوري الألماني، يترك يونيون برلين صاحب المركز الثالث بصمته كصاحب أقوى خط دفاع بعد مرور 30 جولة، حيث استقبل خلالها 31 هدفا، متفوقا على بايرن ميونخ (33)، وبروسيا دورتموند (40)، وفي فرنسا، يعتبر لانس الأقوى دفاعيا بعد تلقيه 25 هدفا.دهشة وسخرية بعد تجريد ميسي من لقب دوري أبطال أوروبا.. ما القصة؟ويأمل برشلونة في مواصلة الحفاظ على صلابة منظومته الدفاعية خلال المباريات الست المتبقية هذا الموسم، وذلك من أجل تحطيم رقم صامد منذ 53 عامًا.
شباك برشلونة استقبلت أهدافا هذا الموسم بمعدل 0.344 في المباراة الواحدة بالليغا، وهو رقم مميز للكتيبة الكتالونية لم يتحقق في كرة القدم الأوروبية، سوى في موسم 1969-1970، وكان من نصيب كالياري الإيطالي.
واستقبل فريق كالياري في ذلك الموسم ما يعادل 0.367 هدفًا في المباراة الواحدة، مع العلم أنه استقبل 11 هدفا في 30 جولة، ليحتفظ بذلك الرقم القياسي لمدة 53 عاما حتى الآن.تشكيلة الدوري الإسباني.. فيفا 23 تشعل جدلا بين برشلونة وريال مدريدويستهدف برشلونة كسر رقم كالياري التاريخي، لكن عليه ألا يستقبل أكثر من هدفين حتى نهاية الموسم.
ورغم أن المهمة تبدو صعبة، حيث سيلتقي برشلونة مع كل من أوساسونا وإسبانيول وريال سوسيداد وبلد الوليد وريال مايوركا وسيلتا فيغو، ولكن الأمل يبقى قويا في ظل تألق حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي يقدم مستويات مبهرة هذا الموسم.

Exit mobile version