Site icon العربي الموحد الإخبارية

صديق ساديو ماني يدخل تاريخ الدوري الإيطالي بهاتريك مثير

يواصل نجوم القارة السمراء تألقهم في ملاعب أوروبا خلال الموسم الحالي من الدوريات الأوروبية الكبرى، لافتين الأنظار إليهم بقوة.
وكان السنغالي بولاي ديا أحدث اللاعبين الأفارقة المتألقين والذي تمكنوا من لفت الانظار إليهم بقوة خلال الفترة الأخيرة، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع فريقه ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي.وأجل بولاي ديا حسم فريق نابولي لقب الدوري الإيطالي قبل أيام قليلة، بعدما سجل هدفا قاتلا قاد به فريقه ساليرنيتانا لاقتناص نقطة التعادل 1-1 من معقل البارتينوبي بملعب دييغو أرماندو مارادونا، ليؤجل تتويجه رسميا.حطم رقم شيرار.. هالاند التاريخي ملك هدافي البريميرليغ
وواصل نجم منتخب السنغال تألقه خلال الجولة الحالية، ليقود فريقه (الأربعاء) لاقتناص تعادل جديد مع فيورنتينا بنتيجة 3-3، في الجولة 33 من المسابقة.
وسجل بولاي أهداف فريقه الثلاثة في المباراة، مدونا أول هاتريك في تاريخه بالدوري الإيطالي، خلال مباراته رقم 30 في المسابقة.
ورفع شريك المهاجم المخضرم ساديو ماني في هجوم منتخب السنغال رصيده من الأهداف إلى 15 هدفا في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليصبح أول لاعب يصل لهذا الرصيد في أول ظهور له بأحد مواسم المسابقة.
وأصبح بولاي ديا سادس لاعب أفريقي يسجل 15 هدفا في الدوري الإيطالي، بعد الكاميروني صامويل إيتو والسنغالي كيتا بالدي والمصري محمد صلاح والنيجيريين سيمي وفيكتور أوسيمين.بقيادة ميسي ونيمار.. 5 صفقات تشعل الميركاتو الصيفي مبكرا
وكان النجم السنغالي انتقل لصفوف ساليرنيتانا صيف العام الماضي على سبيل الإعارة قادما من فياريال الإسباني، وخاض مع الفريق خلال الموسم الحالي 30 مباراة كلها في الدوري الإيطالي، سجل خلالها 15 هدفا وصنع 6.

Exit mobile version