Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد تتويج نابولي.. كبار إيطاليا يكسرون قبضة يوفنتوس

تم تحديثه الجمعة 2023/5/5 01:50 ص بتوقيت أبوظبي
تأكد استعادة الدوري الإيطالي لبريق المنافسة من جديد بعدما نجح نابولي في حصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، مساء الخميس.

وتعادل نابولي مع أودينيزي 1-1 خلال المباراة التي جرت بين الطرفين، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإيطالي.ورفع “البارتنوبي” رصيده إلى 82 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، ليحصد اللقب قبل 5 جولات فقط من النهاية.
انتهاء هيمنة البطل الواحدويعد ذلك هو الموسم الرابع على التوالي الذي يشهد تتويج فريق مختلف، بعيدا عن هيمنة نادٍ واحد على اللقب.بعد أزمة الغيابات.. دياز يستقر على أجانب الهلال في نهائي أبطال آسياآخر مواسم الاحتكار يعود إلى 2019-2020، عندما حصل يوفنتوس على اللقب التاسع تواليا، ثم كسر إنتر ميلان هذه السلسلة قبل أن يتوج جاره ميلان في النسخة الأخيرة، ليلحق بهم نابولي.
هيمنة يوفنتوس
يمتلك يوفنتوس سلسلة تاريخية من التتويج المتتالي لبطولة الدوري الإيطالي، برصيد 9 مرات متتالية.
وبدأت حقبة يوفنتوس التاريخية من عام 2011-2012، واستمرت حتى موسم 2019-2020.ميسي في أمان.. هالاند يهدد عرش ليفاندوفسكي وثلاثي الدوري الإيطاليوكان ميلان آخر فريق توج باللقب قبل هيمنة يوفنتوس، وذلك خلال موسم 2010-2011، بقيادة نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
قائمة الأندية الأكثر تتويجا بالدوري الإيطاليعادل نابولي نظيره روما في عدد ألقاب الدوري الإيطالي بواقع 3 لكل منهما.ويبقى يوفنتوس في الصدارة بـ36 لقبا، وخلفه قطبا ميلان بـ19 لقبا لكل منهما، وخلفهما جنوى بفارق 10 ألقاب.

Exit mobile version