Site icon العربي الموحد الإخبارية

“اللحظة الأعظم”.. ماذا قال سباليتي التاريخي بعد حصد الدوري الإيطالي؟

حقق لوتشيانو سباليتي، مدرب فريق نابولي، إنجازا تاريخيا بعد قيادة “البارتنوبي” لحصد لقب الدوري الإيطالي.

وقاد سباليتي نابولي للتتويج ببطولة الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخ النادي، بعد التعادل مع أودينيزي مساء الخميس، بنتيجة 1-1، ضمن مباريات الجولة الـ33 من عمر المسابقة.ورفع نابولي رصيده إلى 80 نقطة في صدارة الدوري الإيطالي، متفوقا على لاتسيو بفارق 16 نقطة قبل 5 جولات من النهاية.سباليتي التاريخي
وعانق نابولي اللقب بعد غياب استمر 33 عاما، منذ التتويج بلقب موسم 1989-1990، بقيادة الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا.في ليلة التتويج.. أوسيمين “التاريخي” يتسيد أفارقة الدوري الإيطاليوحسب شبكة “أوبتا” لإحصائيات كرة القدم، فإن سباليتي بعمر 64 عاما و58 يوما، أصبح أكبر مدرب يتمكن من الفوز بلقب الاسكوديتو في تاريخ البطولة.
ماذا قال سباليتي بعد التتويج بالدوري الإيطالي؟
قال سباليتي في تصريحات تلفزيونية: “إنها اللحظة الأعظم لي ولجماهير نابولي بكل تأكيد، والمتمثلة في استعادة اللقب بعد 33 عاما، إنها لحظة رائعة للمدينة”.
وأضاف: “رؤية الابتسامة على وجوه المشجعين لحظة لا تنسى بالنسبة لي.. ينقلون هذه المشاعر إليك من خلال سعادتهم، فأنا كنت أعمل وأشعر دائما أنني أتحمل مسؤولية إسعاد هؤلاء الأشخاص”.
وتابع: “صحيح أننا حققنا لقب الدوري الإيطالي، ولكن يجب عدم الاحتفال بشكل مبالغ فيه، من أجل التركيز في العمل الذي ينتظرنا”.سباليتي والمستقبل.. رئيس نابولي يتحدى عمالقة أوروبا في ليلة التتويجوأشاد في نهاية تصريحاته بمهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين قائلا: “إنه لاعب رائع ومثل الأطفال الذين يريدون الركض والحصول على الكرة بأي شكل، سعيد جدا من أجله”.
وبات أوسيمين الهداف التاريخي للأفارقة في بطولة الدوري الإيطالي برصيد 46 هدفا، متساويا مع الليبيري جورج ويا، أسطورة ميلان.

Exit mobile version