Site icon العربي الموحد الإخبارية

ريال بيتيس يستفيق من كبوته بفوز صعب خارج الديار على بيلباو

عاد ريال بيتيس بفوز ثمين من خارج الديار، بعد تغلبه على مضيفه أتلتيك بيلباو 1-0، في المباراة التي جمعتهما الخميس، بملعب “سان ماميس”، لحساب الأسبوع 33 من الدوري الإسباني، ليستفيق النادي الأندلسي من كبوته الأخيرة التي أبعدته عن المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام ريال سوسيداد وفياريال.
سجل اللاعب البرازيلي ويليان خوسي دي سيلفا الهدف الوحيد في اللقاء لفريق المدرب مانويل بيلغريني، الذي اعتزم استغلال سقوط فياريال في فخ التعادل الإيجابي 1/1 على ملعب فالنسيا ليلة أمس الاربعاء لحساب الجولة ذاتها.
بهذا الفوز رفع بيتيس رصيده إلى 52 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين فقط عن فياريال الخامس، وبفارق 9 نقاط عن سوسيداد الرابع.
في حين تجمد رصيد الفريق “الباسكي” عند 47 نقطة بالمركز الثامن، ليواجه تهديداً حقيقياً بخسارة موقعه لصالح الفريق المتطور في الآونة الأخيرة “جيرونا” صاحب 3 انتصارات على ريال مدريد وإشبيلية ومايوركا، بالاضافة لتعادل سلبي مع برشلونة في كامب نو.
اقرأ أيضاً: “رايو فاييكانو يُغرق بلد الوليد أسفل ترتيب الليغا بفوز ثمين”
وكان فريق ريال بيتيس خلال الجولات الـ 6 الماضية قد خسر أمام أتلتيكو مدريد وقادش وأوساسونا وبرشلونة وتعادل مع ريال سوسيداد 0-0، مكتفياً بفوز وحيد حققه أمام إسبانيول الذي ينافس على البقاء.
وأدت النتائج المذكورة في خسارة الفريق للمركز الرابع لصالح ريال سوسيداد، رغم أنه تفرغ لمنافسات الدوري في نفس التوقيت الذي تفرغ فيه سوسيداد وفياريال، حيث ودعوا جميعاً بطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر في نفس الأسبوع.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

Exit mobile version