Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيطرة برازيلية.. 7 أرقام تاريخية من تتويج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا

تم تحديثه الأحد 2023/5/7 02:20 ص بتوقيت أبوظبي
تُوج ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا، بعد غياب 9 سنوات، عقب فوزه على أوساسونا في المباراة النهائية.

واحتضن ملعب “لا كارتوخا” المباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا، مساء السبت، ليفوز ريال مدريد على أوساسونا بنتيجة 2-1، ويحقق لقبه الـ20 في المسابقة.ويدين “الميرينغي” بالفضل في الفوز إلى لاعبه البرازيلي رودريغو، ومواطنه المتألق فينيسيوس جونيور، حيث تمكن الأول من تسجيل هدفي الفريق في الدقيقتين الثانية والـ70، بينما سجل لأوساسونا اللاعب لوكاس تورو في الدقيقة الـ58.قبل موقعة ريال مدريد.. “جوكر” مانشستر سيتي في خطروكسر ريال مدريد بهذا اللقب لعنة بطولة الكأس، حيث كان آخر لقب يعود إلى موسم 2013-2014، حين تُوج بعد الفوز على غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة 2-1 على ملعب ميستايا، وهي المباراة التي شهدت الهدف الشهير للنجم الويلزي السابق غاريث بيل.اللقب الـ20
انتظر ريال مدريد 9 سنوات ليُتوج بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20 في تاريخه.
ويعتبر ريال مدريد ثالث أكثر فريق تتويجا بكأس الملك، بعد برشلونة صاحب الرقم القياسي (31 بطولة)، وأتلتيك بيلباو صاحب المركز برصيد 23 بطولة.فيديو أهداف مباراة ريال مدريد وأوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا 2023
وبات هذا اللقب الثالث لفريق كارلو أنشيلوتي خلال الموسم الجاري بعد التتويج بلقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي.
19 مباراة بلا هزيمة
واصل ريال مدريد تفوقه الكاسح على أوساسونا، إذ لم يخسر الفريق الملكي أمامه في مبارياته الـ19 الأخيرة بينهما بجميع المسابقات، حيث جقق 14 انتصارا و5 تعادلات.
وتمتع الفريق الملكي بتلك السلسلة منذ هزيمته 0-1 في الدوري الإسباني في ملعب ألسادار في يناير/كانون الثاني عام 2011، وهو أطول مسيرة للريال دون هزيمة ضد أي منافس.
أسرع هدفجاء الهدف الأول لرودريغو بعد مرور دقيقة و47 ثانية فقط، أي بعد 107 ثواني فقط وفقا لما رصدته شبكة “أوبتا”.
بعد غياب 9 سنوات.. ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20وبات هذا الهدف هو أسرع الأهداف في تاريخ نهائي كأس الملك منذ هدف راؤول تامودو مع إسبانيول ضد ريال سرقسطة في 2006، والذي جاء بعد مرور 87 ثانية.رودريغو الأصغر
أصبح رودريغو أيضا أصغر لاعب يسجل لريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا بالقرن الـ21، وذلك بعمر 22 عاما و117 يوما.
رودريغو لعب 51 مباراة مع ريال مدريد خلال الموسم الجاري 2022-2023 في جميع المسابقات، ليسجل 16 هدفا ويصنع 11 آخرين.
إنجاز تاريخي لرودريغو
رودريغو لم يتوقف عند هذا الحد، بل أصبح بعد تسجيل الهدف الثاني أول لاعب في ريال مدريد يسجل ثنائية في نهائي كأس الملك في آخر 43 عامًا.7 جنيهات تفجر سخرية كهربا من قضيته مع الزمالك.. ما القصة؟
وكان آخر لاعب من ريال مدريد يسجل هدفين في نهائي الكأس هو خوانيتو ضد فريق ريال مدريد كاستيا بالمباراة التي انتهت 6-1 في نسخة 1980.
هدايا فينيسيوسبعدما صنع هدفا، أصبح فينيسيوس ثاني أكثر اللاعبين تقديما للتمريرات الحاسمة بين لاعبي الدوريات الخمس الكبرى في جميع المسابقات هذا الموسم.
شجار ريال مدريد وأوساسونا في نهائي كأس الملك.. بطولة فينيسيوس (فيديو)وصنع فينيسيوس 19 هدفا هذا الموسم ليتساوى مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، ويبقى خلف البلجيكي كيفن دي بروين الذي صنع 24 هدفا مع فريقه الإنجليزي مانشستر سيتي.
مراوغات فينيسيوس
قام فينيسيوس جونيور بما مجموعه 18 مراوغة ضد أوساسونا (9 ناجحة)، وهو رقم قياسي لأي لاعب في نهائي كأس ملك إسبانيا منذ عام 2010 على الأقل.
وبحسب شبكة “أوبتا”، فإن النجم البرازيلي تجاوز الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله مواطنه نيمار دا سيلفا، لاعب برشلونة السابق، ضد ديبورتيفو ألافيس، في عام 2017، (5 ناجحة من أصل 14).

Exit mobile version