Site icon العربي الموحد الإخبارية

ظهير عصري.. علي معلول يزحف نحو رقم مذهل مع الأهلي المصري

حقق التونسي المخضرم علي معلول، أرقام استثنائية خلال مسيرة مذهلة مع الأهلي المصري منذ انتقاله إلى صفوف الفريق في صيف 2016 قادما من النادي الصفاقسي.
صفقة علي معلول أثارت حالة كبيرة من الجدل في الشارع الرياضي المصري، وتلقى مسؤولي الأهلي اتهامات بإهدار المال العام، بالتعاقد مع مدافع أجنبي بالعملة الصعبة.المصائب لا تأتي فرادي.. الرجاء المغربي يغيب عن دوري أبطال أفريقيا 2024 لكن علي معلول انفجر في غضون وقت قياسي، وأثبت أنه مدافع بدرجة هداف، وكان على قدر ثقة وتوقعات جماهير ومسؤولي الأهلي، واكتسح مع الفريق كل الألقاب المحلية والقارية، في غضون 7 سنوات.
الهداف التاريخي لأجانب الأهلي
ذكرت تقارير إعلامية مصرية، أن علي معلول خاض 244 مباراة بمختلف البطولات مع فريق الأهلي، سجل خلالها 46 هدفا وأسهم بـ73 تمريرة حاسمة.
ويبتعد علي معلول بفارق 12 هدفا فقط عن الأنجولي فلافيو أمادو، أحد نجوم الجيل التاريخي للأهلي، وأكثر اللاعبين الأجانب تسجيلا مع “القلعة الحمراء” في القرن الحالي بـ58 هدفا.
وتبدو الفرصة سانحة أمام معلول (33 سنة)، ليُحطم رقم فلافيو التاريخي ويواصل المُضي قدما نحو كتابة المزيد من الأرقام الاستثنائية مع نادي القرن العشرين.
سيطرة برازيلية.. 7 أرقام تاريخية من تتويج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا كان علي معلول سجل هدف تتويج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري 2022، أمام بيراميدز من ضربة جزاء، مساء يوم الجمعة الماضي على استاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.وحفر معلول اسمه بأحرف من نور بين جماهير الأهلي، ولعب دورا حاسما في تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي في عامي 2020 و2021، على حساب الزمالك المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

Exit mobile version