Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالأرقام.. إدواردو كامافينغا أصغر ملك في تاريخ ريال مدريد

كتب الفرنسي إدواردو كامافينغا، لاعب وسط ريال مدريد، التاريخ مجددا بعدما أصبح أصغر ملك في تاريخ فريق العاصمة الإسبانية.
وفاز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد على أوساسونا، مساء السبت، على ملعب لا كارتوخا، ليُتوج بطلاً لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20 في تاريخه، والأولى منذ عام 2014.وباتت كأس الملك هي سادس بطولة يحققها كامافينغا مع ريال مدريد في غضون أقل من عامين، منذ انتقاله للفريق قادما من استاد رين الفرنسي في أغسطس/آب 2021.
كم بطولة تُوج بها كامافينغا مع ريال مدريد؟
حقق إدواردو كامافينغا 6 بطولات مختلفة مع ريال مدريد على مدار موسمين، قابلة للزيادة إلى 7 هذا الموسم، حال توج فريق العاصمة بلقب دوري أبطال أوروبا.كم مرة فاز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا عبر التاريخ؟
وشهد الموسم الأول للاعب الفرنسي في ملعب سانتياغو بيرنابيو، 2021-2022، إحرازه لثلاثية الدوري وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
وأضاف كامافينغا في الموسم الحالي بطولة كأس السوبر الأوروبي في أغسطس/آب بالفوز 2-0 على آينتراخت فرانكفورت الألماني، وكأس العالم للأندية عبر تجاوز الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية.ثم جاءت كأس ملك إسبانيا لتُكمل عقد البطولات الممكن التتويج بها للدولي الفرنسي على الصعيد المحلي والقاري مع الريال.سيطرة برازيلية.. 7 أرقام تاريخية من تتويج ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا

الأصغر في ريال مدريد
ويعتبر إدواردو كامافينغا هو أصغر لاعب يُتوج بجميع الألقاب الممكنة مع فريق ريال مدريد، وفقا لما كشف عنه الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو.كامافينغا هو اللاعب الأصغر في القائمة الحالية لفريق ريال مدريد، حيث يبلغ من العمر 20 عاماً و6 أشهر، فهو من مواليد 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2002.
بعد غياب 9 سنوات.. ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20ويضم ريال مدريد في الوقت الحالي مجموعة من الأسماء الشابة التي ولدت بعد عام 2000، وهي المجموعة التي تكون نواة الفريق الذي يبنيه رئيس النادي فلورنتينو بيريز للمستقبل.ومن مواليد 2000، يتواجد لاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.
ويظهر من مواليد 2001 في الفريق الملكي البرازيلي رودريغو، الذي سجل ثنائية التتويج بكأس الملك مساء السبت.

Exit mobile version