Site icon العربي الموحد الإخبارية

7 أهداف كل مباراة.. قصة أغرب يوم في تاريخ الدوري الإنجليزي

عاش الدوري الإنجليزي الممتاز أغرب لياليه، مساء الإثنين 8 مايو/آيار 2023، رغم أنه لم يشهد إقامة أي مباراة لأي من الأندية الـ6 الكبرى.
وكانت جميع المباريات القوية قد أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، قبل أن تُقام 3 مباريات يوم الإثنين في ختام الجولة الـ34، كلها بين أندية الوسط والقاع.ورغم أن المباريات الـ3 بين 6 فرق لا تحظى بشعبية كبيرة خارج إنجلترا، إلا أنها خطفت كل الأنظار، نظرا للإثارة التي شهدتها، والنتائج الغربية التي حدثت فيها.قبل مواجهة ريال مدريد.. غوارديولا يهرب من “ورطة محمد صلاح”21 هدفا في 3 مبارياتوشهدت المباريات الـ3 تسجيل 21 هدفا، بمعدل 7 أهداف في كل مباراة، وهو معدل مرتفع للغاية.وبحسب شبكة “سكواكا” البريطانية، فإن هذا اليوم هو الأول في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يُسجل فيه 20 هدفا أو أكثر مع خوض 3 مباريات فقط.البداية كانت في المواجهة القوية التي فاز فيها فولهام على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 5-3، على ملعب كرافين كوتاج.فان دايك يكشف.. أصعب 3 أشياء يفعلها محمد صلاحوافتتح فولهام التسجيل في الدقيقة العاشرة بفضل هفوة من دانييل إيفرسن، حارس مرمى ليستر سيتي، الذي أساء تقدير مسار ركلة حرة لعبها ويليان، ليتابعها أثناء دخولها المرمى.
وتواصل ضغط فولهام ما أسفر عن الهدف الثاني الذي سجله كارلوس فينيسيوس من تسديدة في الدقيقة 18 قبل أن يهز توم كايرني الشباك قبل وبعد الاستراحة ليمنح فريقه التقدم 4-0.وقلص ليستر الفارق بفضل تسديدة أطلقها هارفي بارنز في الدقيقة 59، قبل أن يسجل ويليان الهدف الخامس من تسديدة قوية من مسافة بعيدة.
نائب القائد.. هدية ينتظرها محمد صلاح في ليفربوللكن ليستر قلص الفارق مجددا بفضل بارنز وجيمس ماديسون في الدقائق الأخيرة، إلا أن فولهام تمكن من الصمود ليمنع الفريق الضيف من العودة في النتيجة.
ورفع فولهام رصيده إلى 48 نقطة في المركز العاشر، بينما هبط ليستر سيتي إلى المركز الـ18 برصيد 30 نقطة، ليصبح مهددا بالهبوط.وفي المباراة الثانية، حقق إيفرتون فوزا مفاجئا بنتيجة 5-1 على مضيفه برايتون، الذي يقدم مستويات مميزة في الموسم الحالي، على ملعب فالمر.مانشستر يونايتد في مرمى سخرية وكيل محمد صلاح.. “إيموجي” يكفيوجاء هدف إيفرتون الأول عن طريق عبدالله دوكوري بعد 34 ثانية فقط من البداية، عندما هز الشباك من مسافة قريبة، قبل أن يضاعف النتيجة من تسديدة مباشرة رائعة من مسافة 12 مترا من هجمة مرتدة أخرى.
بعدها لعب دوايت مكنيل عرضية منخفضة حولها ستيل، حارس برايتون، عن طريق الخطأ إلى داخل مرماه قبل أن يضيف جناح إيفرتون هدفين آخرين في الشوط الثاني من هجمتين مرتدتين.
وأجرى روبرتو دي زيربي، مدرب برايتون، 4 تغييرات بين شوطي المباراة، تحسن على إثرها أداء الفريق بعد الاستراحة، ورغم أنه حاصر منطقة جزاء إيفرتون، فإنه تمكن من تسجيل هدف وحيد حمل توقيع ماك أليستر.جماهير ليفربول فسرتها.. وكيل محمد صلاح يثير الجدل برسالة غامضةوفر إيفرتون من منطقة الهبوط، بعدما قفز إلى المركز الـ17 في جدول الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما توقف رصيد برايتون عند 55 نقطة في المركز السابع.
أما المباراة الأخيرة، فلم تقل إثارة، حيث فاز فيها نوتنغهام فورست على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 4-3، على ملعب سيتي جراوند.وأحرز النيجيري تايو أونيي، مهاجم نوتنغهام فورست، هدفين في غضون 4 دقائق، ليسيطر صاحب الأرض على المباراة، قبل أن يقلص كارلوس ألكاراز الفارق.
رفض طلبه.. محمد صلاح يضع لاعبا في موقف محرج (صورة)وأعاد مورجان جيبس-وايت تفوق نوتنغهام بفارق هدفين من ركلة جزاء في الدقيقة 44، لكن لاينكو أعاد الأمل لساوثهامبتون.
واستغل نوتنغهام هجمة مرتدة أكملها دانيلو في الشباك ليجعل النتيجة 4-2 في الدقيقة 73.
“سلاحنا الوحيد”.. أليسون يُثني على محمد صلاحوألغى الحكم هدفا لفيليبي، لاعب نوتنغهام، قبل أن يهز جيمس وارد-بروس، قائد ساوثامبتون، الشباك من ركلة جزاء، ليقلص الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وصمد نوتنغهام ليحصد 3 نقاط رفعت رصيده إلى 33 نقطة في المركز 16، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 24 نقطة من 35 مباراة، متأخرا بفارق 8 نقاط عن منطقة الأمان، قبل 3 جولات من النهاية.

Exit mobile version